موقع ووردبريس عربي آخر

الدورة 92 لمهرجان “حب الملوك” بصفرو من 14 إلى 17 يونيو

0

صفرو: تحتضن مدينة صفرو٬ من 14 إلى 17 يونيو الجاري٬ الدورة 92 لمهرجان “حب الملوك”٬ المنظم بمبادرة من جمعية حب الملوك والجماعة الحضرية لصفرو.وأشار بلاغ لجمعية “حب الملوك” بصفرو إلى أن المهرجان٬ الذي أضحى موعدا سنويا٬ يقترح خلال هذه الدورة تنظيم أنشطة فنية وثقافية ورياضية وندوات موضوعاتية حول مزايا فاكهة الكرز٬ ينشطها ثلة من الباحثين والأساتذة الجامعيين.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا المهرجان٬ الذي تأسس سنة 1918٬ ويعد “عميد المهرجانات المغربية”٬ يتميز باختيار ملكة حب الملوك ووصيفاتها وبطواف المشاعل٬ بمشاركة الفرق النحاسية ونوادي الكشفية.

وستعرف أمسيات مهرجان حب الملوك٬ الذي يطمح أن يتم تصنيفه لدى منظمة اليونسكو كتراث ثقافي لامادي للإنسانية٬ إحياء سهرات فنية يشارك فيها فنانون ومجموعات محلية ووطنية أبرزها مجموعة فن أحيدوس والفنون العيساوية والدقة المراكشية وجمعية فن الملحون٬ بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الفنانين المرموقين أمثال العروسي والداودي وموحى أمزيان.
وسيستمتع زوار مدينة صفرو٬ طيلة أيام المهرجان٬ بعروض للفروسية “التبوريدة” وسهرات موسيقية٬ بالإضافة إلى تنظيم أنشطة رياضية تشمل كرة القدم والعدو الريفي وكرة المضرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.