موقع ووردبريس عربي آخر

الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي للزيتون بتازة من 5 إلى 8 نونبر المقبل

المحيط الفلاحي : تحتضن مدينة تازة، من خامس إلى ثامن نونبر المقبل، الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي للزيتون بتازة تحت شعار “النهوض بقطاع الزيتون ورهانات التنمية المحلية”.

وتهدف هذه الدورة، التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة والصيد البحري بتازة، بشراكة مع الجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون، إلى تثمين وتكثيف منتجات الزيتون والرفع من تنافسية القطاع وتشجيع الأنشطة المرتبطة به من أجل الولوج إلى الأسواق المربحة، وكذا تعزيز القدرات المحلية والدعم المؤسساتي لقطاع الزيتون.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تنظم بتنسيق مع عمالة إقليم تازة وفعاليات ذات الصلة بقطاع الزيتون، معرضا خاصا للآليات والمعدات ووسائل الإنتاج الفلاحي وإنتاج الزيتون وبعض المنتجات الفلاحية، وتنظيم يوم دراسي حول “تنمية قطاع الزيتون ومنتوجاته”.

ويقارب اليوم الدراسي، الذي يشارك فيه خبراء ومختصون في المجال الفلاحي، عددا من المواضيع تتعلق ب”الاستراتيجية الوطنية لقطاع الزيتون في إطار مخطط المغرب الأخضر” و”قطاع الزيتون بإقليم تازة .. منجزات وآفاق” و”أساليب الحصول على جودة الزيتون مع المحافظة على البيئة” و”جديد المساعدات المالية للدولة في تنمية سلاسل الإنتاج والتهيئة الهيدرو-فلاحية”.

كما يتخلل البرنامج زيارة ميدانية لكل من محيطات غرس الزيتون بالجماعة القروية الترابية (إقليم تازة) في إطار برنامج استبدال الزراعات الكبرى للزيتون ووحدة لتثمين الزيتون (شركة زيتون الشجرة المباركة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.