موقع ووردبريس عربي آخر

الدعامة الثانية من مخطط “المغرب الأخضر” تحفز على التحول إلى أنماط فلاحية ذات قيمة مضافة عالية (وزير )

0

المحيط الفلاحي : قال وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش إن الدعامة الثانية من مخطط “المغرب الأخضر” تحفز على التحول من الزراعات ذات المردودية المحدودة إلى أنماط فلاحية ذات قيمة مضافة عالية.

وأضاف السيد أخنوش٬ في تصريح للصحافة بمناسبة إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله ٬ اليوم الاثنين بالجماعة القروية أولاد مكودو (إقليم صفرو) على إطلاق سبعة مشاريع تهم تطوير مختلف السلاسل الفلاحية٬ أن الدولة عملت على تعبئة استثمارات هامة٬ منها ما تم توفيره عن طريق شراكات على المستوى الدولي ٬ من أجل تحويل زراعات الحبوب إلى غرس أشجار الزيتون ومختلف الأشجار المثمرة.

وأشار الوزير إلى أن الهدف يتمثل في بلوغ مليون هكتار من الأراضي المغروسة بزراعات ذات قيمة مضافة عالية عند متم السنة الجارية٬ وذلك في إطار الدعامة الثانية التي تعتبر مكونا أساسيا لمخطط “المغرب الأخضر” موجه للفلاحين الصغار على وجه الخصوص٬ موضحا أن هذا الأمر سيتيح الرفع من دخل صغار الفلاحين٬ ومن ثم تقديم إجابة شافية لإشكالية ضمان الأمن الغذائي.

وتهم هذه المشاريع الفلاحية ٬ التي عبئت لها استثمارات بلغت 61 ر 86 مليون درهم والتي سيستفيد منها 2484 فلاح ٬ تنمية سلاسل الزيتون٬ وحب الملوك٬ والمشمش٬ التفاح ٬ والتين بأقاليم صفرو وبولمان ومولاي يعقوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.