موقع ووردبريس عربي آخر

الدار البيضاء تحتضن الندوة دولية حول الفلاحة والنمو المستدام

المحيط الفلاحي : تحتضن الدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 11 و 13 يونيو المقبل، الدورة ال 16 لشبكة التنمية العالمية حول موضوع ” الفلاحة من أجل نمو مستدام .. تحديات وفرص من أجل ثورة خضراء جديدة “.

وعلم لدى المنظمين ،  أنه في ضوء التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجهها الأنظمة الفلاحية والغذائية، فإن هذه الندوة ستشكل مناسبة لفهم أكثر للمجال البيئي والطبيعي، مع إبراز دور التنمية الفلاحية وآفاقها ، وذلك في إطار الأجندة العالمية للتنمية 2015 ، وكذا الاتفاق العالمي الجديد حول البيئة .

وتمت الإشارة إلى أن برنامج هذه التظاهرة التي ستنظم بشراكة مع مجموعة من مراكز البحث والهيئات ، يشمل عقد جلسات مع تقديم نتائج بحوث ومقالات جرى إعدادها بالمناسبة.

وفي هذا الصدد، ستمنح مكافآت لأجود البحوث والمقالات، وذلك في إطار جوائز الشبكة برسم سنة 2015 .

كما سيتم خلال هذه التظاهرة التي سيشارك فيها مجموعة من المسؤولين السياسيين المعروفين بالمغرب والخارج ، وشباب من حاملي الشهادات وباحثون ، تسليط الضوء على عمل أنجزه باحثون شباب ، بالاعتماد على مناقشات حول مجال البحث العلمي الموجه للتنمية .

وفي هذا السياق، ستشارك في هذه التظاهرة شخصيات سياسية من قبيل مارسيلو ريغوناغو (الأرجنتين)، وهاريسون راندرياريمانانا ( مدغشر) ، وأحمد جلال ( مصر) ، إضافة إلى اقتصاديين عالميين منهم فرانسوا بورغينيون ، وشينغين فان ، وشانطا ديفاراجان ، وبرابو بينغالي .

ويشارك في هذه التظاهرة شباب من منطقة ( مينا) ، من خلال تنظيم مسابقة تتمحور حول التنمية ، حيث سيقدم الفائزون منهم أفكاركم حول استراتيجية التنمية القروية بمنطقة (مينا) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.