موقع ووردبريس عربي آخر

الحكومة تعمل في المفاوضات مع الاتحاد الأوربي من أجل الدفاع عن مصالح الفلاحين المغاربة (الخلفي)

المحيط الفلاحي : قال السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، يوم الجمعة بالرباط، إن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول القطاع الفلاحي مازالت جارية، مؤكدا أن الحكومة تعمل من أجل الدفاع عن مصالح الفلاحين المغاربة.
وقال السيد الخلفي، في لقاء صحافي عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران، إن هناك حرصا وتصميما وعزما على مستوى الحكومة المغربية من أجل تحقيق هدفها المتمثل في الحفاظ على مصالح الفلاحة الوطنية، معربا عن أمل الحكومة في أن تتمكن خلال المفاوضات من الحفاظ على مصالح الفلاحة الوطنية.
وذكر الوزير، في هذا السياق، بأن رئيس الحكومة كان قد عقد لقاء مع سفير الاتحاد الأوروبي في المغرب بخصوص المفاوضات الفلاحية.
وأشار الوزير إلى أن قطاع زراعة الطماطم مهدد جراء الإجراءات الأخيرة للاتحاد الأوروبي، المتعلقة بتعديل نظام أسعار ولوج صادرات الفواكه والخضر المغربية للأسواق الأوروبية، بفقدان مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة تفوق 30 ألف منصب.
وأضاف أن الآثار المحتملة للإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن قد تؤدي إلى فقدان أزيد من 130 ألف طن من حجم الصادرات المغربية من الطماطم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.