موقع ووردبريس عربي آخر

الجمعية المغربية للطلبة المهندسين الزراعيين تنظم ملتقها الثاني عشر

تنظم الجمعية المغربية للطلبة المهندسين الزراعيين (AMEIA) بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يوم الجمعة 24 مارس  2017 الدورة الثانية عشرة لملتقى طلبة_مقاولات. وقد اختار الطلبة المهندسون كشعار لهذه الدورة «مخطط المغرب الاخضر تحت قيادة الفيدراليات البينمهنية: واقع الحال و أية تطلعات؟»، وقد جاء اختيار هذا الشعار بعد مرور تسع سنوات على اعطاء الانطلاقة الفعلية للورش الكبير «مخطط المغرب الاخضر» .
في بلاغ صحافي  للجمعية المغربية للطلبة. المهندسين الزراعيين حصلت “المحيط الفلاحي “على نسخة منه أكد أنه قبل 3 سنوات على انتهاء المرحلة الثانية من المخطط الاخضر ارتأت اللجنة المنظمة ان تنظم هذا الملتقى في نسخته لهذه السنة لتدارس هذا الورش الكبير و كذا تنوير الطلبة و المقاولات و الرأي العام بواقع حال «المغرب الاخضر» ومنجزاته و تقدم المشاريع المبرمجة في المخطط وكذا تطلعات الفلاحة الوطنية تحت قيادية الفديراليات البينمهنية لمختلف سلاسل الإنتاج الفلاحي.
و سيعرف حفل افتتاح الملتقى يوم الجمعة 24 مارس  2017 حضور وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز اخنوش و شخصيات وازنة في المجال الفلاحي الوطني و مجال التعليم العالي و البحث العلمي وكذا وسائل اعلام وطنية متنوعة.
وأضاف البلاغ أنه بهذه المناسبة اعدت اللجنة التنظيمية للملتقي برنامجا زاخرا كعادتها في مثل هذه المناسبات الوطنية بحيث تقدم للحضور ، طلبة و مهنيين و مسؤولين و رأي العام ، ندوات متنوعة تناقش واقع الفلاحة الوطنية و مخطط المغرب الاخضر و أيضا تضع امام الزوار معروضات مختلفة و متنوعة تلخص حال التقدم الفلاحي المغربي و المنتوجات المجالية الوطنية.
وتعد مثل هذه التظاهرات الوطنية ,المنظمة من طرف الطلبة داخل معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة , فرصة للطلبة من اجل ابراز الذات في الجانب التنظيمي و كذا مناسبة لأطر الغد من أجل الاحتكاك بالقطاع الخاص و كذا المؤسسات الحكومية العاملة بالقطاع الفلاحي كما يساهم الملتقى فتعزيز مهارات الطلبة المهندسين من خلال الندوات و الورشات التي يؤطرها خبراء في المجال .
ومن المرتقب ان يخرج في نهاية الملتقى تقرير مفصل يبرز إنجازات و تقدم المشاريع المبرمجة في المخطط وكذا تطلعات الفلاحة الوطنية.

                            البرنامج :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.