موقع ووردبريس عربي آخر

التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز التعاون بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” في مجالي الفلاحة والصيد البحري

0

الرباط: وقع المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، أمس الثلاثاء بالرباط، اتفاقيتين لتعزيز علاقات التعاون بينهما في مجالي الفلاحة والصيد البحري.

وتهم الاتفاقية الأولى دعم مشروع صياغة استراتيجية وطنية للتنمية الفلاحية بقيمة 294 ألف دولار، فيما تهم الاتفاقية الثانية تعزيز أسطول الصيد الساحلي بقيمة 375 ألف دولار .

وقال السيد أندريه هوبان، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالمغرب في تصريح للقناةالأولى ” بثته ضمن نشرتها المسائية ” يجب الرفع من مستوى المكننة الفلاحية لتسهيل العمل والزيادة في الإنتاج، مع الأخذ بعين الاعتبار دور النساء والإنعكاسات على البيئة“.

وفي ما يتعلق بالصيد البحري أوضح ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالمغرب، أن ” الاتفاق سيساهم في تطوير مخطط ” هاليوتيس ” عبر اعتماد نماذج للبواخر لتلبية حاجيات الصيادين.”

ومن جهته أشار السيد عبد الجبار اليوسفي الكاتب العام لقطاع الصيد البحري، الى أن ” الاتفاقيتين هما بمثابة دعم للإستراتيجيات من أجل تقديم نوع من الخدمات لمراكب الصيد البحري وتأهيل قطاع الفلاحة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.