موقع ووردبريس عربي آخر

التوقيع على اتفاقية تتعلق بتعزيز برامج التكوين الموجهة لتهيئة المؤسسات التعليمية

المحيط الفلاحي : تم اليوم الأربعاء 29 ابريل بمكناس، التوقيع على اتفاقية بين مؤسسة (سندي) ومجموعة القرض الفلاحي ، وذلك بهدف تعزيز برامج التكوين الموجهة لتهيئة المؤسسات التعليمية، والتي يستفيد منها الأساتذة والتلاميذ.

وتتعلق هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس مؤسسة (سندي) السيد قاسم بناني سميرس والرئيس المدير العام لمجموعة القرض الفلاحي السيد طارق السجلماسي، ، على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، بتمويل عملية تكوين الأساتذة وتوجيه التلاميذ، وتقوية قدراتهم الخاصة بتهيئة المؤسسات التعليمية.

و قال السيد بناني سميرس رئيس مؤسسة (سندي) ان هذه العملية تتوجه، أساسا، للأساتذة والتلاميذ بالسلكين الإعدادي والثانوي، مشيرا، في هذا الإطار، إلى أن مؤسسة (سندي) تواكب أربعة آلاف تلميذ بخمسة مناطق على الصعيد الوطني، نصفها يتواجد بالعالم القروي.

اما السيدة فاطمة الزهراء الغريب، مديرة المسؤولية الاجتماعية والبيئية بمجموعة القرض الفلاحي، في تصريح صحافي عقب التوقيع على الاتفاقية، “إن التعاون بين المؤسستين يتمحور حول تكوين الأساتذة بخصوص عملية تهيئة المؤسسات التعليمية وإعادة توجيه التلاميذ، التي تقوم بها مؤسسة (سندي“(.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة القرض الفلاحي انخرطت منذ ثلاث سنوات في دعم برامج مؤسسة (سندي)، من خلال تمويل عملية تهيئة المؤسسات التعليمية العمومية، بشكل يسمح بتقوية قدرات الأساتذة والتلاميذ، وتوفير أفضل الحظوظ للتلاميذ في مسارهم الدراسي خاصة بالعالم القروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.