موقع ووردبريس عربي آخر

الاحتفال بيوم الزراعة العربية هذه السنة تحت شعار “المرأة والأمن الغذائي العربي”

0

الرباط : يجري اليوم الإثنين الاحتفال بيوم الزراعة العربية تحت شعار “المرأة والأمن الغذائي العربي”، وذلك تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية والمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية.

وجاء في بيان للمدير العام للمنظمة، السيد طارق بن موسى الزدجالي، بهذه المناسبة، أن “هناك تحديات جسام تواجه قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية بالعالم العربي، من شح في مياه الري وتخلف في التقنيات المستعملة، مرورا بشح التمويل وندرة الاستثمارات”، موضحا أن “المنظمة خطت خطوات مهمة في سبيل التغلب على هذه المشكلات من خلال البرامج القومية والقطرية التي نفذتها وتلك التي تواصل تنفيذها بالتعاون مع الدول العربية الأعضاء“.

وأشار المدير العام للمنظمة في هذا البيان إلى أنه “كان لزاما عليها، بالنظر إلى الدور الحيوي الذي ظلت المرأة العربية تبذله في توفير الغذاء لأسرتها ومجتمعاتها، أن توليها حقها من الاهتمام والرعاية، وأن تسلط الضوء على إنجازاتها وتلفت النظر إلى معاناتها“.

كما أكد أن المنظمة تحتفل بيوم الزراعة العربي لهذا العام تحت شعار “المرأة والأمن الغذائي العربي”، ليتم خلاله تكريم نماذج من المرأة العربية العاملة في قطاعات إنتاج الغذاء، ولجعل هذا اليوم بداية لإطلاق برامج أكثر تركيزا على دور المرأة في الإنتاج الزراعي والغذائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.