موقع ووردبريس عربي آخر

الاتحاد الأوربي يجتمع لمناقشة أزمة إي كولاي

0

روما: يستعد وزراء الزراعة في دول الاتحاد الأوربي لعقد مباحثات لمناقشة أزمة إي-كولاي، بينما تتواصل الجهود العلمية لتحديد مصدر الوباء الذي أدى إلى مقتل 22 شخصا حتى الآن. وكانت الاختبارات الأولية التي أجريت على «الفاصوليا»، المنتجة في مزرعة ألمانية واشتبه في أنها مصدر الوباء، قد جاءت سلبية. وأظهرت الاختبارات أن 23 من بين 40 عينة تم فحصها كانت سلبية. وكان أكثر من 2200 شخص أصيبوا بالوباء في 12 دولة أوربية، وقد ربطت الحالات التي اكتشفت خارج ألمانيا بأشخاص زاروها مؤخرا.
وأشار مسؤولون ألمان في بداية الأمر إلى أن «الخيار» المنتج في إسبانيا ربما كان سبب الوباء. ويقول كريس موريس، مراسل «بي بي سي» للشؤون الأوربية، إن وزراء الزراعة الأوربيين سيسعون، خلال لقائهم في لوكسمبورغ، إلى معرفة المرحلة التي وصلت إليها جهود الخبراء لتحديد مصدر الوباء، وسط انتقادات متزايدة للتحقيقات الجارية لمعرفة مصدر إي-كولاي.
وتطالب إسبانيا بتعويض مقداره 100 في المائة من ألمانيا مقابل الخسائر الكبيرة التي عانى منها مزارعو الخضروات بسبب «الاتهام الكاذب».
ومن المتوقع أن يناقش الوزراء كذلك الحظر الروسي على واردات الخضروات الطازجة من دول الاتحاد الأوربي عقب انتشار الوباء. وأعلنت دول أوربية أخرى أن مزارعيها سيحتاجون إلى مساعدة مالية بعد أن انخفضت المبيعات والأسعار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.