موقع ووردبريس عربي آخر

الإمارات العربية المتحدة تفوز بجائزة أفضل مشاركة دولية في معرض التمور بأرفود.

0

أرفود : فازت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس السبت، بجائزة أفضل مشاركة دولية بالمعرض الدولي للتمور بأرفود، الذي تختتم فعالياته اليوم الأحد.

ومنحت لجنة التحكيم، التي قامت بزيارات للأروقة، جائزة أفضل مبادرة للفدرالية المهنية لمنتجي التمور، في حين عادت جائزة أفضل عارض لتعاونية “جنان أرفود“.

أما بالنسبة لجائزة تجهيزات تثمين زراعة النخيل، فعادت إلى شركة دار الفلاح ، في حين حصلت الغرفة الفلاحية لكلميم على جائزة أفضل تنشيط للمعرض.

ومنح منظمو المعرض، في إطار التدابير المصاحبة لتحسين قطاع التمور، مجموعة من الجوائز لعشرات من منتجي التمور كالسادة لحسن شرويط من كلميمة، ولحسايني الهاشمي من زاكورة، ومحمد بويالي من تاغجيجط (كلميم)، ومرزوق محمد من فكيك، ومحمد بلحسن من أرفود، ثم مدني نعمان من زاكورة.

كما اختارت لجنة التحكيم ، في إطار جائزة تثمين القطاع، ثلاث تعاونيات ومقاول شاب. ويتعلق الأمر بتعاونيات تاسقالة أقا (طاطا)، والمسيرة (فكيك)، وأوفوس (الرشيدية)، ثم المقاول الشاب عبد الرحيم أكران من أكدز.

وتميز حفل تسليم الجوائز بحضور الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري السيد موحى مرغي، وعامل اقليم الرشيدية السيد عبد الله عميمي، ومدير المعرض الدولي للتمور، مدير الوكالة الوطنية لتنمية المناطق الواحية وشجر الأركان السيد سعود بشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.