موقع ووردبريس عربي آخر

الإتحاد الأوروبي ضيف شرف الدورة التاسعة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

المحيط الفلاحي : مما لاشك فيه أن الاتحاد الأوروبي يعتبر الشريك التجاري الأول للمغرب، إذ تفيد المعلومات المقدمة من الجهاز التنفيذي الأوروبي أن حجم التبادل التجاري بين المغرب والاتحاد الأوروبي يعادل 26 مليار يورو لعام 2012، بينما يبلغ معدل الاستثمارات المباشرة بين الطرفين 29 مليار يورو، في وقت “شهدت عمليات التبادل والاستثمار التجاري والصناعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي تنامياً مطرداً خلال السنوات الأخيرة.

لذلك لم يكن غريبا أن تعلن وزارة الفلاحة والصيد البحري أن الاتحاد الأوروبي سيكون ضيف شرف الدورة التاسعة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي سينظم ما بين 24 أبريل و 3 ماي المقبلين بمكناس.

وأوضح بلاغ للوزارة أن المعرض سيسلط الضوء على علاقات التقارب التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، والتي تجسدت على مدى السنوات، في القطاع الفلاحي من خلال برامج هامة للتعاون واتفاقيات تجارية أخرى.

وستشهد الدورة التاسعة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، تضيف الوزارة، تغييرات هامة في ما يتعلق بمدة المعرض التي تم تمديدها إلى 10 أيام، وكذا المساحة المخصصة له.

وسيتم عشية انطلاق المعرض تنظيم الموعد السنوي الهام للفلاحة “المناظرة الوطنية للفلاحة بمكناس” التي ستنعقد هذه السنة حول موضوع “الفلاحة الصغرى”، بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.