موقع ووردبريس عربي آخر

الأيام المتوسطية لشجرة الزيتون من 7 إلى 9 مارس المقبل بمكناس

0

مكناس : تحتضن مدينة مكناس من سابع إلى تاسع مارس المقبل أشغال النسخة الخامسة للأيام المتوسطية لشجرة الزيتون، التي ينظمها القطب الزراعي للزيتون بالمدرسة الوطنية للفلاحة بالمدينة وذلك تحت شعار ” استراتيجيات تسويق وتحديث تقنيات إنتاج زيت الزيتون ذات الجودة العالية، وتثمين مشتقاتها وإنتاج الطاقة“.

وستتميز هذه الدورة،التي تنظم بشراكة مع الجامعة الدولية للأندلس، بمشاركة خبراء من المغرب وعدد من الدول المنتجة لزيت الزيتون بحوض المتوسط إلى جانب مشاركة فاعلين في مجال زراعة الزيتون.

ويتضمن برنامج هذه النسخة عددا من الندوات التقنية والعلمية تتناول آخر المستجدات التكنولوجية المعتمدة في إنتاج زيت الزيتون ذات الجودة العالية وتثمين مشتقات الزيتون وتسليط الضوء على أسواق زيت الزيتون.

وستشكل هذه الدورة فرصة أخرى أمام الفاعلين في مجال إنتاج زيت الزيتون من مختلف مناطق المغرب للإطلاع على تجارب هامة للدول المشاركة خاصة في ما يتعلق بالاستراتيجيات المعتمدة لتطوير قطاع زيت الزيتون ووسائل إنتاجه وحمايته من التلف ومعالجته والبحث عن فرص جديدة لتسويقه.

كما ستشكل هذه التظاهرة العلمية والتقنية مناسبة للمشاركين لمناقشة مختلف القضايا والإكراهات التي يواجهها القطاع خاصة في مجال التنافسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.