موقع ووردبريس عربي آخر

الأمم المتحدة تدعم استجابة حكومة زامبيا لانعدام الأمن الغدائي

أكدت وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة أنها تدعم الاستجابة التي تقودها الحكومة الزامبية لتجاوز تحديات انعدام الأمن الغذائي.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إلى أنه يعمل مع فريق الأمم المتحدة في زامبيا لتوسيع نطاق الاستجابة خلال الأشهر التسعة المقبلة، موضحا أن هذه الخطة ستتطلب تمويلا عاجلا قدره 39 مليون دولار أمريكي.

وأضاف المكتب أن ” وكالات الأمم المتحدة تهدف إلى تقديم تحويلات نقدية طارئة إلى نحو 475 ألف شخص يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي في أكثر من عشر مناطق بالبلاد “.

وتابع بأن ” هذه الأسر ستتلقى، أيضا، أنواعا من المحاصيل المقاومة للجفاف وغيرها من أشكال الدعم الفلاحي المهم الرامي إلى مساعدة الفلاحين على صون سبل عيشهم ومنع الهجرة الناجمة عن الجوع “.

وتقدر الوكالة الأممية بأن أكثر من مليوني شخص، 21 في المائة من سكان زامبيا، يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي هذا العام، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وتفاقم المصاعب الاقتصادية.

يشار إلى أن الحكومة الزامبية أعلنت، الخميس، حالة طوارئ وطنية قصد الاستجابة على وجه السرعة للجفاف الذي طال أمده ويهدد الأمن الغذائي والتزويد بالكهرباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.