موقع ووردبريس عربي آخر

افتتاح ورشة عمل بتونس حول التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاع الفلاحي بمشاركة المغرب.

0

تونس : افتتحت اليوم الثلاثاء بالعاصمة التونسية، ورشة عمل إقليمية مغاربية حول موضوع “التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاع الفلاحي ودراسة السبل الكفيلة بمواجهة هذه الظاهرة“.

ويشارك في هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار التحضير للمنتدى الإفريقي 2010، الذي سيعقد بواغادوغو، عاصمة بوركينافاسو، من 4 إلى 8 أكتوبر القادم، وفود تمثل الاتحادات المهنية في القطاع الفلاحي بالبلدان المغاربية، من بينها المغرب الذي يمثله الاتحاد المغربي للفلاحة وعدد من الجمعيات المهتمة بقضايا البيئة وبالقطاع الفلاحي.

ويبحث المشاركون، من بينهم أيضا ممثلو عدد من المنظمات الإقليمية، وخبراء في مجال التغيرات المناخية، عددا من القضايا تهم على الخصوص المعايير والأساليب والتقنيات المعتمدة في عدد من التجارب الفلاحية الناجحة والوسائل الكفيلة بالتأقلم مع التغيرات المناخية.

وخلال افتتاح هذه الورشة، شدد رئيس الاتحاد المغاربي للفلاحة، مبروك البحري، على أهمية هذا اللقاء الإقليمي في الإعداد الجيد للمنتدى الإفريقي 2010 ، الذي سيتناول بحث برنامج التنمية الفلاحية في بلدان القارة الإفريقية .

يذكر أن المنتدى الإفريقي للفلاحة الذي يعقد كل سنة في إحدى العواصم الإفريقية، يعد بمثابة قمة سنوية تجمع المسؤولين عن السياسات الفلاحية في بلدان القارة والفاعلين في مختلف القطاعات المرتبطة بالفلاحة، وذلك من أجل تبادل الخبرات والتعرف على التطورات التي يشهدها هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.