موقع ووردبريس عربي آخر

افتتاح ندوة دولية ببوينس إيرس حول تربية النحل بمشاركة المغرب

0

المحيط الفلاحي : افتتحت أمس الخميس بمدينة بوينس إيرس الدورة 42 للندوة الدولية حول تربية النحلأبيمونديا 2011 “بمشاركة ممثلين عن 100 دولة من بينها المغرب.ويمثل المغرب في هذا اللقاء النصف سنوي الذي سيستمر إلى غاية 25 من الشهر الجاري عدد من رجال الأعمال ورؤساء المقاولات التي تعمل في ميدان إنتاج وتسويق العسل.

وأوضح السيد أحمد لغراري رئيس مقاولة لاستيراد وتصدير وتوزيع المواد الغذائية،ومقرها بالدار البيضاء،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،أن المشاركة المغربية في هذا الملتقى تهدف بالأساس إلى استكشاف السوق الأرجنتيني الذي يعتبر ثاني منتج عالمي للعسل ب70 ألف طن سنويا تخصص نسبة 95 في المائة منها للتصدير.

وأضاف أن رجال الأعمال المغاربة الحاضرين في بوينس إيرس يتطلعون إلى إقامة علاقات تعاون مع المشاركين في هذه الندوة والبالغ عددهم 10 آلاف،كما سيطلعون بالمناسبة على المستجدات التي يعرفها قطاع تربية وإنتاج ومعالجة العسل.

ويتضمن برنامج هذه الدورة على الخصوص عروضا يقدم فيها المشاركون إنتاجاتهم وخدماتهم،إلى جانب تنظيم ندوات ولقاءات تقنية وموائد مستديرة تتمحور أساسا حول التحديات التي تواجه القطاع في ظل الأزمة الإقتصادية العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.