موقع ووردبريس عربي آخر

افتتاح الدورة السادسة للمعرض الدولي للزيتون “أوليا 2010” بمراكش .

0

مراكش : افتتحت اليوم الأربعاء بمراكش الدورة السادسة للمعرض الدولي للزيتون “أوليا 2010” المخصص لتثمين زراعة الزيتون, وذلك بحضور الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري السيد موحى مرغي.

وقام السيد موحى مرغي, الذي كان مرفوقا على الخصوص بالكاتب العام لولاية مراكش السيد يونس البطحاوي وممثلي المصالح الخارجية والمنتخبين, بالإضافة إلى مهنيي هذا القطاع بجولة عبر الأروقة ال97 لهذا المعرض المنظم إلى غاية 25 شتنبر الجاري تحت شعار “مراكش .. انطلاقة جديدة لقطاع الزيتون في إطار مخطط المغرب الأخضر“.
ويشكل هذا الملتقى الفلاحي الذي ينظم بمبادرة من اللجنة الجهوية للزيتون بجهة مراكش تانسيفت الحوز بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري, مناسبة لعرض المنتوجات والآليات وآخر المستجدات في المجالات التقنية والإنتاج والصناعة الفلاحية.
ويروم هذا الملتقى إنعاش الاستثمارات في قطاع الزيتون والتبادل التجاري ونقل التكنولوجيا وتطوير علاقات الشراكة بين مختلف المنعشين في هذا المجال.
ويشارك في هذا المعرض, الذي شيد على مساحة 3000 متر مربع , 44 مقاولة وشركة مغربية وأجنبية من بينها 11 شركة من اسبانيا وفرنسا وايطاليا , التي تسعى إلى عرض منتوجها وآلياتها الحديثة المتخصصة في تقنيات الإنتاج والمواد الغذائية, علاوة على مشاركة الأبناك والمقاولات المختصة في تقديم الخدمات والمساعدة, والغرف المهنية ومكاتب الدراسات.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة, تنظيم ندوات وورشات عمل علمية وتقنية واقتصادية, سيؤطرها عدد من الخبراء والأخصائيين في مواضيع لها علاقة بزراعة الزيتون , فضلا عن تنظيم يوم للطبخ يتم من خلاله تقديم مختلف الوصفات المغربية التي تعتمد على زيت الزيتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.