موقع ووردبريس عربي آخر

افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الدولي للصناعة الغذائية بالدار البيضاء

المحيط الفلاحي : افتتحت، يوم الأربعاء09 دجنبر بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الدولي للصناعة الغذائية، الذي يشكل مناسبة للوقوف على آخر المستجدات التكنولوجية في مجال الصناعة الغذائية.

و قال عز العرب الحسناوي، عن الجهة المنظمة، إن هذا المعرض، الذي ينظم تحت رعاية وزارة الفلاحة و الصيد البحري، و وزارة التجارة والصناعة و الاستثمار الاقتصاد الرقمي، يشكل أرضية للقاء و التحاور بين مهنيي القطاع و اكتشاف و اقتسام ما جد في عالم الصناعة الغذائية.

و أبرز السيد الحسناوي أن خصوصية هذا المعرض، الذي حضر افتتاحه سفراء دول ألمانيا والهند وإيطاليا ومصر وبولونيا والغابون بالمغرب، تتمثل في كونه يقدم آخر المستجدات في مجال الصناعة الغذائية، بمشاركة أفضل الخبراء من جميع أنحاء العالم في البهارات الغذائية والتغليف و التعبئة ومنتوجات الصناعة الغذائية النهائية.

و أضاف أن هذا المعرض، الذي انطلقت أولى دوراته سنة 2012، يمثل فرصة حقيقة لتطوير وتثمين ثروات الدول المشاركة، وقاطرة لتطوير منتوجات الصناعة الغذائية، فضلا عن كونه بمثابة قطب للتبادل الحر بين إفريقيا وباقي البلدان.

و تعرف هذه الدورة، التي تتواصل إلى غاية 11 دجنبر الجاري، مشاركة 140 عارضا قادمين من 18 دولة، مع تخصيص أروقة رسمية لبلدان ألمانيا و مصر و تركيا و إيطاليا و بولونيا.

و من المتوقع أن يشهد هذا المعرض زيارة أزيد من ستة آلاف مهنيي، بالإضافة إلى البائعين و الموزعين و ممثلي مراكز الشراء والمختصين في مجال الصناعة الغذائية والتجاريين والتقنيين المختصين.

و يتضمن برنامج هذا المعرض تنظيم ندوات من قبيل “استيراد وتصدير المواد الغذائية ذات الأصل الحيواني” و”الولوج إلى السوق الألماني .. التحديات و الإمكانيات” و”أهمية المحافظة على سلسلة المنتوجات الغذائية الباردة” و “النظافة في معامل تحويل الصناعات الغذائية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.