موقع ووردبريس عربي آخر

افتتاح الجنــاح المغربي بفضاء معرض برلين الدولي “الأسبــوع الأخضــر”

0

برلين :افتتح وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش اليوم الجمعة ببرلين الجناح المغربي بفضاء المعرض الدولي “الأسبوع الأخضر” في دروته 78 التي تحتضنها العاصمة الألمانية إلى غاية 28 يناير الجاري.

وتميز حفل افتتاح الجناح المغربي المقام تحت شعار ” المغرب في زيارة لأوروبابزيارة وزيرة الأغذية والفلاحة وحماية المستهلك بالحكومة الفدرالية إيلزة ايغنر رفقة عمدة برلين السيد كلاوس فوفرايت٬ وحضور على الخصوص سفير المملكة ببرلين السيد عمر زنيبر وعدد من الشخصيات٬ للجناح حيث قامت بجولة عبر مختلف أروقته.

واستمعت الوزيرة خلال هذه الزيارة إلى شروحات قدمها السيد أخنوش حول مختلف منتوجات التعاونيات الفلاحية التي أضحت جزءا هاما في المشاركة المغربية بالتظاهرات العالمية٬ خاصة منها المتخصصة في إنتاج زيت الأركان٬ وماء الورد٬ والزعفران والكسكس المنسم وغيرها من المنتوجات الغذائية وكذا الخاصة بالتجميل٬ ثم منتوجات التجمعات المهنية المنتجة للفواكه والخضر.

وفتحت أبواب الجناح المغربي الذي صممت أروقته بعناية فائقة متحت من الطابع المعماري المغربي الأصيل بزخارفه وأقواسه وألوانه دعمها الزي المغربي التقليدي الذي شكل جزء من هذه اللوحة الفسيفسائية٬ على أنغام الموسيقى الأندلسية وروائح الشاي المنعنع التي تنبعث من فضائه وتقديم التمر من نوع (المجهول) للزوار الذين توافدوا عليه بكثافة لاكتشاف المعروضات وما يزخر به المغرب من تنوع إلى جانب تذوقهم لأصناف من الحلويات وأطباق من فن الطبخ المغربي.

ويشارك المغرب في هذا المعرض العالمي الذي افتتحت فعالياته مساء أمس٬ إلى جانب نحو 60 دولة٬ وذلك ضمن الإرادة القوية التي تحدوه من أجل السير بقوة في برنامجه مخطط المغرب الأخضر” المرتكز على رؤية تنموية تعرف بالمنتوج الفلاحي المغربي.

ويتوقع المنظمون أن يستقبل المعرض الذي يهتم بمجالات الصناعات الغذائية كالخضروات والفواكه والأسماك واللحوم والألبان والحدائق٬ والمقام على مساحة 115 ألف متر مربع ٬ نحو 100 ألف زائر متخصص? و420 ألف زائر من مختلف الشرائح من ألمانيا والدول المجاورة للاطلاع على نحو 100 ألف نوع من المواد الغذائية والآلاف من الأصناف الحيوانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.