موقع ووردبريس عربي آخر

اعتقال مفتش تابع لوزارة الفلاحة والصيـد البحــري بمكناس في حالة تلبس وهو يتسلم رشوة بالملايين

2

المحيط الفلاحي : تمكنت عناصر من الفرقة الجنائية الأولى التابعة للمصالح الولائية للشرطة القضائية بمكناس  بحضور أحد نواب وكيل الملك من إيقاف مهندس دولة يشغل منصب مفتش بوزارة الفلاحة والصيد البحري في حالة تلبس بعد تلقيه رشوة بقيمة 100.000,00 درهما.

و أكدت مصادر لمجلة المحيط الفلاحي أن تفاصيل هاته النازلة  تعود إلى بداية الأسبوع الجاري، حين أقدم أحد المستثمرين الفلاحيين بمكناس مستثمر في قطاع الزيتون بنواحي خنيفرة على تقديم شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس، يخبره فيها بتعرضه للابتزاز من قبل “م.ب” المفتش بوزارة الفلاحة والصيد البحري، والمكلف من قبل ذات الوزارة بتتبع مشروع المغرب الأخضر، حيث طلب هذا الأخير من المستثمر المذكور أن يسلمه مبلغا ماليا قدره عشرة ملايين سنتيم مقابل عدم عرقلة سير مشاريعه الفلاحية.

بعد ذلك، أصدر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس تعليماته للضابطة القضائية بالانتقال رفقة أحد نوابه وفي سرية تامة إلى المقهى الكائنة بالمركز التجاري مرجان، حيث ضرب المتهم موعدا مع غريمه المشتكي، فقامت ذات العناصر بمراقبة المتهم المذكور مراقبة مشددة من خلال نصبهم حراسة ثابتة، حيث لوحظ المشتكي وهو يسلم المتهم حقيبة يدوية، بعد أن احتسيا فنجاني قهوة وتبادلا أطراف الحديث.

وبينما المهندس يهم بمغادرة المكان، باغتته عناصر الشرطة القضائية ، فأوقفته وبحوزته الحقيبة اليدوية وبداخلها 10 ملايين سنتيم، قبل أن تقتاده إلى مقر ولاية الأمن بمكناس، لتستمع لتصريحاته في محضر رسمي.

وبعد الاستماع لأقوال المتهم، والاستشارة مع النيابة العامة، أمرت هذه الأخيرة بوضع المتهم رهن الحراسة النظرية وتقديمه في حالة اعتقال.

مكناس: عبد الرحمن بن دياب

تعليق الصورة : في الصورة السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.