موقع ووردبريس عربي آخر

اجتماع لإطلاق المنتدى العالمي السادس للماء من 2 إلى 4 يونيو الجاري بباريس ومارسيليا

0

باريس أعلن المنتدى العالمي للماء،اليوم الأربعاء،أن أزيد من 400 شخص يلتئمون من 2 الى 4 يونيو الجاري بباريس ومارسيليا خلال اجتماع لإطلاق المنتدى العالمي السادس للماء المزمع تنظيمه في مارسيليا سنة 2012.

وسيؤسس هذا الحدث لبداية مسلسل التحضير لمنتدى مارسيليا الذي سيرتكز على أسس المنتديات السابقة،وبشكل خاص المنتدى العالمي الخامس للماء (اسطنبول 2009).

وسيعمل منتدى مارسيليا،الذي سينظم تحت شعار “حلول من أجل الماء”،على تحديد وتعزيز وتطوير حلول ملموسة للتحديات المطروحة في مجال الماء.

ويأمل المنتدى العالمي،من خلال هذا الاجتماع التحضيري،”تشجيع جميع الفاعلين في عالم الماء من أجل المساهمة والانخراط في المنتدى العالمي السادس للماء“.

ويرى المنتدى أن “المناقشات وتبادل الآراء حول أهم القضايا ستساعد على توجيه مسلسل التحضير،بل ستشكل فرصة لمعرفة المزيد عن خصوصيات هذا الملتقى،لاسيما الشق المخصص للحلول وللمواطنين وحول العمليات التي سيتم وضعها لتحقيق أهداف هذه الدورة السادسة.

وكان المجلس العالمي للماء قد قبل سنة 2009 ترشيح فرنسا لتنظيم واستضافة المنتدى العالمي السادس للماء خلاللا سنة 2012.

يذكر أن أزيد من ثمانية ملايين شخص يموتون سنويا جراء الامراض المتصلة بالماء،وأن قرابة مليار شخص لا يستطيعون الولوج إلى الماء الصالح للشرب،وأن أزيد من 4ر2 مليار لا يتوفرون على مياه نظيفة.

وحسب المنظمين،فإن المنتدى السادس يسير على نهج سابقيه بمراكش ولاهاي وكيوتو ومكسيكو واسطنبول،كما سيحاول العمل أجل التوصل إلى إجراءات ملموسة لتحقيق ولوج أكبر إلى الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.