موقع ووردبريس عربي آخر

إنطلاق فعاليات قافلة فوسبوكراع الفلاحية بالسمارة

إنطلقت  بمدينة السمارة  أمس الاثنين  فعاليات النسخة الثانية لقافلة فوسبوكراع الفلاحية لتنمية قطاع الإبل بالأقاليم الجنوبية للمملكة التي تنظمها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط و مؤسسة فوسبوكراع.

وحسب معطيات لمؤسسة فوسبوكراع فان هذه القافلة المنظمة بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري وولايات الجهات، وغرف الفلاحة، والمنظمات المهنية بالجهات الجنوبية الثلاث، تسعى الى توسيع ومواصلة عمل النسخة الأولى التي انطلقت خلال سنة 2015 والتي استفاد منها حوالي 1000 كساب بهذه الأقاليم.

واضاف ذات المصدر ان المرحلة الأولى إنطلقت  بمدينة السمارة يوم 27 مارس الجاري فيما ستحط هذه القافلة رحالها بجماعة بئر كندوز بجهة الداخلة في فاتح ابريل 2017 .

ويلعب قطاع تربية الإبل بالأقاليم الجنوبية للمملكة دورا سوسيو- اقتصاديا مهما حيث إن حوالي 70 في من الساكنة بهذه المنطقة تعيش بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وتحصل على مداخيل بالاعتماد على هذا القطاع.

يذكر أن مؤسسة فوسبوكراع التي تاسست سنة 2014 ، تسعى الى دعم و إنجاز مشاريع هيكلية ومقاربة تشاركية مبنية على توحيد الجهود بين ساكنة الأقاليم الجنوبية والفاعلين الجمعويين والمؤسساتيين.

كما تهدف المؤسسة أساسا، الى مساعدة الساكنة في المناطق الصحراوية، والمساهمة الفعالة في التنمية السوسيو- إقتصادية من خلال العديد من برامج التنمية الفلاحية والتنمية الاجتماعية، والصحة، والرياضة، والثقافة، والتراث وكذا مرافقة ودعم الشباب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.