موقع ووردبريس عربي آخر

إنجازات المعهد الوطني للبحث الزراعي محور اجتماع مجلسه الاداري

0

الرباط : تم تقديم إنجازات المعهد الوطني للبحث الزراعي برسم سنة 2009 ، خلال اجتماع مجلسه الاداري أمس الخميس بالرباط.

وجاء في بيان للمعهد أن مدير المعهد عرض ، خلال الاجتماع إنجازات موسم 2009 في ما يتعلق بأنشطة البحث وتداول النتائج، والتعاون وتنمية الشراكات في مجال الموارد البشرية والمالية“.

وأضاف المصدر أن الكاتب العام لوزارة الفلاحة السيد موحى مرغي ،الذي ترأس الاجتماع، أكد على أهمية الدور المحوري للبحث الزراعي في التنمية الفلاحية والقروية للبلاد وانخراط المعهد في مخطط المغرب الاخضر.

وكان الاجتماع الذي انعقد -وفق المصدر ذاته- تحت شعار “تعزيز البحث الفلاحي من أجل مواكبة مخطط المغرب الاخضر” مناسبة لاستعراض جهود المعهد بخصوص تعزيز البحث الجهوي ليشمل الجهات ال 16 بالمغرب ومواكبة تنفيذ المخططات الفلاحية الجهوية التي تدخل في إطار خطط المغرب الاخضر.

وتم التشديد أيضا على إنجاز تقييم مرحلي لبرنامج البحث متوسط المدى برسم 2009-2012 بشكل يجعله متناسقا مع المخططات الجهوية وكذا دعم ومتابعة وضع تكنولوجيات فلاحية وأقطاب فلاحية من أجل تثمين أكبر لمكتسبات البحث والتفاعل مع المشتغلين بالقطاع والفاعلين الجهويين فيه بما ينعكس إيجابا على النشاط الفلاحي .

كما تم التطرق خلال الاجتماع لمواضيع أخرى منها إطلاق ومتابعة الدراسة الاستراتيجية للبحث الوطني والتشاور مع الشركاء العموميين والخواص لتثمين شهادات المعهد (مراجعة الاتفاقيات) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.