موقع ووردبريس عربي آخر

إنتهاء الحملة الوطنية لترقيم قطيع الأبقار بترقيم أزيد من 2.8 مليون رأس

0

المحيط الفلاحي : أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن انتهاء الحملة الوطنية الشاملة لترقيم قطيع الأبقار في شهر دجنبر المنصرم، بترقيم أزيد من 8ر2 مليون رأس، وذلك في إطار الاستراتيجية الرامية لتحسين سلامة القطيع الوطني وتتبع مسار الحيوانات ومنتجاتها.

وأوضح بلاغ للمكتب، اليوم الأربعاء حصلت “المحيط الفلاحي ” على نسخة منه ، أن هذه الحملة، التي تشمل نظاما وطنيا للترقيم وتتبع مسار الحيوانات أعطيت انطلاقته الرسمية في 3 فبراير الماضي ببركان، من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، تم إنجازها من طرف البياطرة الخواص المعتمدين والمصالح البيطرية الإقليمية.

وأشار البلاغ إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية سيقوم، بعد هذه المرحلة، بوضع نظام مراقبة وتتبع مسار الأبقار في المحاور الطرقية وعند ولوج المجازر والأسواق وذلك بتعاون مع السلطات المحلية والدرك الملكي.

ودعا المكتب، في هذا الصدد، المنظمات المهنية وممثلي الغرف الفلاحية لتحسيس الكسابة بأهمية ترقيم الأبقار المزدادة بضيعاتهم أو التي تم اقتناؤها دون ترقيم، والتي يجب أن تكون مصحوبة دائما ببطاقة التعريف المرافقة للحيوان، مشيرا إلى أنه يتعين على مربي الماشية، عند اقتناء الأبقار، التأكد من أنها مرقمة حسب النظام الجديد للترقيم وأنها مصحوبة ببطاقة التعريف المرافقة للحيوان، والتي ستكون ضرورية لولوج الأبقار للمجازر واستفادتها من المنح والإعانات التي تقدمها الدولة.

وأضاف أنه يتعين على الكسابة الذين يتوفرون على أبقار غير مرقمة، الاتصال بالمنظمات المهنية أو بالأطباء البياطرة الخواص أو بالمصالح البيطرية الإقليمية التابعة للمديريات الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل ترقيم حيواناتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.