موقع ووردبريس عربي آخر

إنتخاب المغربي عبد السلام الدباغ رئيسا لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب

0

الدار البيضاء : انتخب السيد عبد السلام الدباغ من المغرب رئيسا لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، وذلك في ختام أشغال الدورة ال 38 للمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب الذي احتضنته العاصمة الاقتصادية من 23 إلى 25 ماي.

وقال السيد الدباغ، الذي انتخب رئيسا للاتحاد لمدة سنة، في تصريح صحفي ، أن المؤتمر صادق على قرارات تتعلق بمتابعة الاستراتيجية العربية في مجال الأمن الغذائي، والتي سترفع إلى القمة الاقتصادية المقبلة للجامعة العربية.

وأضاف السيد الدباغ الذي يشغل منصب الأمين العام لجمعية المهندسين الزراعيين المغاربة، أن هذه القرارات تتعلق أيضا ببرامج الجمعيات القطاعية للاتحاد التي تهم أساسا السقي والإنتاج النباتي والحيواني.

وأشار إلى أن المشاركين في المؤتمر ناقشوا الجانب المتعلق بالتأمين في قطاع الزراعي ، كما تابعوا عروضا تهم بعض تجارب البلدان العربية في المجال الزراعي، خاصة التجربة المغربية.

وتدارس المؤتمرون عضوية سلطنة عمان بالاتحاد. وستتم مناقشة هذا الموضوع خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد المتوقع في نونبر المقبل بالكويت.

وفي السياق ذاته أكد السيد الدباغ أن جمعية العلوم الزراعية بالمملكة العربية السعودية باشرت بدورها إجراءات الحصول على العضوية داخل الاتحاد.

وأعلن أن المؤتمر المقبل للاتحاد سينظم في ماي 2012 بالجزائر حول موضوع ( الطاقات المتجددة والتنمية الفلاحية والقروية ).

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد المهندسين الزراعيين العرب ، الذي تم تأسيسه في 1968، والذي يوجد مقره بدمشق ، يضم جمعيات تمثل 16 بلدا عربيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.