موقع ووردبريس عربي آخر

إقبال كبيرعلى أروقة المعرض الجهوي الثالث للفلاحة للعيون بوجدورالساقية الحمراء

المحيط الفلاحي : شهدت أروقة المعرض الجهوي الثالث للفلاحة للعيون بوجدور الساقية الحمراء، الذي ينظم ما بين 12 و 15 دجنبر الجاري، إقبالا كبيرا من قبل الجمهور للتعرف على المؤهلات الفلاحية التي تزخر بها الجهة.

وعرف المعرض، الذي افتتح أمس الجمعة بالعيون تحت شعار “تكثيف وتثمين المواد المجالية في خدمة التنمية المحلية”، إقبالا متزايدا خلال اليوم الثاني خاصة من لدن الفاعلين والمهتمين بالقطاع الفلاحي وأيضا الساكنة المحلية وتلاميذ ومتدربي عدد من المؤسسات التربوية.

ويهدف هذا المعرض، الذي ينظم بتنسيق مع الغرفة الفلاحية للجهة والذي أشرف على انطلاقته وفد ترأسه والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، السيد خليل الدخيل، إلى التعريف بالإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها الجهة في المجال الفلاحي.

كما يهدف إلى خلق فضاء مشترك بين المنتجين الفلاحيين والعارضين بهدف المساهمة بفعالية في تطوير القطاع الفلاحي بالجهة وتعزيز دور المؤسسات الجهوية في تقييم القدرات الاقتصادية المحلية وتفعيلها.

ويضم المعرض ثلاثة أقطاب تشمل قطب المنتوجات المحلية وقطب الماشية وقطب المؤسسات ذات الصلة بالقطاع والتي يتم من خلالها عرض مختلف الخدمات والآليات التي تمكن من تنمية القطاع الفلاحي وتشجيع الاستثمار الفلاحي على مستوى الجهة. يشار إلى أن هذا المعرض، الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر بألفي متر مربع، يشارك فيه حوالي 60 عارضا على مستوى قطب المواد المجالية وأزيد من 20 عارضا بقطب الماشية وعدة أروقة بقطب المؤسسات المرتبطة الصلة بالقطاع الفلاحي يمثلون أقاليم طرفاية وبوجدور والعيون. يذكر أن هذا المعرض، الذي يندرج تنظيمه في إطار تفعيل إستراتيجية “مخطط المغرب الأخضر” التي من بين أهدافها تشجيع الاستثمار والإنتاج الفلاحي بمختلف جهات المملكة، ضم أروقة أيضا لمنتجات العسل والكسكس والحليب ومشتقاته وأخرى لعرض الآليات والخدمات المرتبطة بالقطاع الفلاحي، كما خصص جناحا للإبل والبقر والماعز.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.