مجلة المحيط الفلاحي

إضراب وطني ووقفة أمام المقر المركزي للقرض الفلاحي بالرباط

الرباط :قرر العاملون بـ “القرض الفلاحي للمغرب” خوض إضراب وطني مع وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للبنك بالرباط، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بـ “الاحتقان الاجتماعي العميق” الذي تعيشه هذه المؤسسة البنكية العمومية. إلا أنهم لم يحدوا بعد اليوم الذي سيضربون فيه.

وجاء في بيان حصلت (مجلة المحيط الفلاحي) على نسخة منه صادر عن “مندوب الأجراء المناضلين لشغيلة القرض الفلاحي للمغرب” أن “الغضب يعم آلاف مستخدمي وأطر البنك” وذلك بسبب “سياسة الزبونية والمحسوبية في الزيادات والترقيات الممنوحة لأقلية من المحظوظين في غياب مذكرات مصلحة علنية، وخارج أية معايير شفافة، واضحة، عادلة ومنصفة”. و”سياسة الفصل والعزل والتوقيف عن العمل، التوبيخ، الإنذار“.

وأدان البيان ما أسماها “سياسة الترهيب، والتهديد، والضغط بكل الأشكال، المنتهجة من طرف بعض المسئولين تجاه المستخدمين والأطر وممثليهم الشرعيين، مندوب الأجراء المناضلين بغرض ثنيهم عن التعبئة والاستعداد لخوض معركة الإضراب العام…”.

ويطالب العاملون بالمؤسسة البنكية بـ “تعميم الزيادة لكل المستخدمين والأطر في الشبكة وفي المركز”. و”الرفع من قيمة أجر التقاعد في حدود 70 في المائة من آخر راتب على الأقل.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.