الرئيسية » مختارات » إسدال الستار على الدورة الثامنة لمهرجان اللوز بأكنول

إسدال الستار على الدورة الثامنة لمهرجان اللوز بأكنول

اختتمت أمس السبت، النسخة الثامنة من فعاليات مهرجان اللوز بأكنول، الذي امتد لثلاثة أيام متواصلة،وحققت هذه التظاهرة، حسب المتتبعين والمهتمين، نجاحا فاق كل التوقعات.
و كان الكاتب العام لوزارة الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمدصديقي، قد افتتح يوم الخميس 21 نونبر 2019، فعاليات المهرجان،رفقة عامل إقليم السيد مصطفى المعزة،و رئيس جمعية مهرجان اللوز السيد عبد السلام الهمص، و رئيس المجلس الترابي لأكنول السيد عبد الكريم الهمص ،و بحضور رئيس الغرفة الفلاحية السيد محمد عبو،و شخصيات عسكرية و امنية، و رؤساء المصالح الخارجية و وبعض رؤساء الجماعات،إلى جانب المنتخبون و السلطات المحلية و المتدخلين، و المجتمع المدني.

قام مدير المهرجان السيد عمر الشلاح  ، بتقديم شروحات للوفد الرسمي عند تفقده لأروقة المعرض للمنتوجات المجالية والصناعة التقليدية، بمشاركة تعاونيات من داخل الإقليم و من خارجه.

وبعد ذلك قام الوفد الرسمي بزيارة التعاونية النسائية تغزراتين على بعد 20 كلم من مدينة اكنول،التي تثمن منتوجات اللوز و تحافظ على طابعها التقليدي، بالإضافة الى خلق دينامية اقتصادية وخلق فرص الشغل الذاتية وإنعاش تشغيل الشباب في العالم القروي.

وقد تخللت فعاليات هذه التظاهرة المتميزة، المنظمة على امتداد 3 أيام، أنشطة متنوعة وغنية ، دوري للكرة الحديدية ، ندوة علمية ، من قبل المكتب الوطني للإستشارة الفلاحية ، حول تقنيات إنتاج اللوز وتثمينه ،و توزيع الشواهد للمستحقين من العارضين بالمعرض الفلاحي، ناهيك عن أنشطة ترفيهية من طرف جمعية أكنول للتنمية والطفولة.
و بالمناسبة، فإن مهرجان اللوز،المنظم في نسخته الثامنة ، يندرج في إطار إستراتيجية مخطط المغرب الأخضر، التي تروم تنمية وتطوير الإنتاج الفلاحي، بصفة عامة، وتثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية، بصفة خاصة.

محمد منصف لمحورك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *