موقع ووردبريس عربي آخر

إستفادت تعاونيات فلاحية بإقليم كلميم من معدات لدعم مشروع تربية النحل

1

كلميم: استفادت عشر تعاونيات فلاحية مكونة ل`”اتحاد البركة لأباينو لتربية النحل” بإقليم كلميم، من معدات وتجهيزات لدعم مشروع تربية النحل وإنتاج وتسويق العسل بتكلفة إجمالية بلغت أزيد من مليون و70 ألف درهم.

وتهم هذه التجهيزات مجموعة من المعدات الضرورية لتربية النحل، ومستلزمات التلفيف والتعليب الهادفة إلى تعزيز القدرات الإنتاجية لهذه التعاونيات وكذا تحسين تقنيات وطرق التسويق للرفع من مداخيل المتعاونين.

وتندرج هذه العملية في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة مؤخرا بين وكالة التنمية الاجتماعية والمديرية الإقليمية للفلاحة والمندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون بكلميم، والرامية إلى توحيد الجهود من أجل النهوض بقطاع تربية النحل وإنتاج وتسويق العسل بالإقليم.

وأشار السيد كمال المحسني، المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بكلميم، بمناسبة تسليم هذه التجهيزات للاتحاد، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الاقتصاد الاجتماعي التضامني بالإقليم عبر مقاربة السلسلة الإنتاجية.

وأكد السيد المحسني، في تصريح لصحافة ، أنه تم تعيين مكتب دراسات متخصص لتكوين ومواكبة التعاونيات المعنية من أجل ضمان نجاعة واستمرارية هذا المشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.