موقع ووردبريس عربي آخر

إتفاقية لمنح أزيد من 4 ملايين دولار لدعم المزارعين على مواجهة التغيرات المناخية

0

الرباط: وقع المغرب والبنك الدولي، اليوم الأربعاء بالرباط، اتفاقية تتعلق بمنحة قدرها 35ر4 مليون دولار قدمها صندوق البيئة العالمي، لتمويل وتدعيم قدرات المؤسسات والمزارعين للتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير الاقتصاد والمالية السيد صلاح الدين مزوار، ومدير قطاع المغرب العربي بالمكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي السيد سيمون غراي والمدير العام لوكالة التنمية الفلاحية السيد أحمد حجاجي، إلى زيادة قدرة المزارعين على مواجهة تغير المناخ في إطار مخطط المغرب الأخضر.
كما تروم هذه المنحة، التي صودق عليها في 17 ماي الماضي، إلى إدراج تدابير للتخفيف من آثار تغير المناخ في مشاريع تنفذ في إطار المغرب الأخضر، خصوصا صغار الفلاحين بمناطق الشاوية-ورديغة والرباط-سلا-زمور-ازعير وتادلة-أزيلال ودكالة-عبدة والغرب-الشراردة-بني احسن.
وبهذه المناسبة، أعرب وزير الاقتصاد والمالية والفلاحة ووزير الصيد البحري اللذين شاركا في هذا الحفل، عن ارتياحهما لجودة علاقات التعاون بين المغرب والبنك الدولي، وتقدما بالشكر لهذه المؤسسة لدعمها “الثمين والثابت” الذي تقدمه للمملكة من أجل تفعيل الإصلاحات الهيكلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.