موقع ووردبريس عربي آخر

أحمد أوعياش: “تمليك الأراضي الجماعية ستمكن من تحسين ظروف عيش الساكنة القروية …”

المحيط الفلاحي : أكد  السيد  أحمد أوعياش، رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية  أن الكونفدرالية تنوه  بحرارة بدعوة جلالة الملك محمد السادس في الرسالة السامية التي وجهها جلالته إلى المشاركين في المناظرة الوطنية ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإصلاح النظام العقاري المرتبط بالاستثمار الفلاحي وتمليك الأراضي الجماعية الواقعة داخل دوائر الري لفائدة ذوي الحقوق، مع مجانية هذا التمليك، ستمكن، ليس فقط، من تحسين ظروف عيش الساكنة القروية، ولكن أيضا المساهمة في إنجاز الأهداف المرتبطة بالتنمية الفلاحية والقروية.

وأضاف السيد أوعياش أن عقود البرامج والشراكة بين القطاعين العام والخاص تعد من بين الأدوات الكفيلة بتعبئة الفاعلين الخواص حول تثمين العقار الفلاحي، في إطار رؤية شاملة ومندمجة، والانخراط في تنمية القطاع إلى جانب السلطات العمومية والمنظمات المهنية.

هذا التوجه الملكي السامي سيمكن من إعطاء نفس جديد للاستثمار في القطاع الفلاحي ولمخطط المغرب الأخضر وأهدافه المتجددة على نحو أشمل.

تؤكد الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية انخراطها وتجندها وراء الرؤية المتبصرة لجلالة الملك من أجل التنمية الفلاحية والقروية للمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.