موقع ووردبريس عربي آخر

أهميّة مصايد الأسماك الداخلية لتحقيق الأمن الغذائي ودرورها التغذوي…

ذكرت منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، يوم الأحد بروما ، أن مصايد الأسماك البحرية والداخلية تكتسي أهمية قصوى للغذاء والتغذية، لكن نحو 33 في المائة من مخزونات الأسماك  يتم اصطيادها عند مستويات غير مستدامة بيولوجيا أي ثلاثة أضعاف المعدل المسجل منذ 40 عاماً.

وحسب الفاو من المتوقع أن ينمو الطلب بنسبة 20 في المائة بحلول عام 2025 مع ارتفاع عدد سكان العالم. وعلى الصعيد العالمي، يعتمد أكثر من شخص واحد من كل عشرة أشخاص على الصيد لكسب العيش وإطعام أسرهم.

و قالت سيميدو إن الفاو تدرك أن هناك صلات واضحة بين الصيد غير الشرعي وغير المبلغ عنه وغير المنظم والسلامة في البحر، داعية الحكومات إلى اتخاذ إجراءات أفضل وأكثر اتساقاً لتعزيز الاستدامة وسلامة العمال.

و أعدت الفاو عددا من المبادرات الدولية المصممة لتعزيز الحوار والعمليات السياساتية والإجراءات التي تؤدي إلى الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتعمل الفاو أيضا مع الكرسي الرسولي ومنظمة العمل الدولية حول وثائق إرشادية لدعم الاستدامة الاجتماعية عبر سلسلة القيمة من الحصاد إلى الإنتاج والمعالجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.