موقع ووردبريس عربي آخر

ألمانيا ضيفة شرف المعرض الدولي للفواكه والخضر بأكادير

0

أكادير- تحل ألمانيا كضيفة شرف على المعرض الدولي المهني للفواكه والخضر في دورته الثامنة ،التي ستنظم من 9 إلى 12 دجنبر الجاري بأكادير.

وستنكب دورة 2010، حسب المنظمين، على الفلاحة البيولوجية والتنمية المستدامة والبيئة والتجهيزات الفلاحية.

وبهذه المناسبة، تنظم الغرفة الألمانية للتجارة وسفارة ألمانيا بالمغرب يومابيولوجيا” بهدف تشجيع التبادل الاقتصادي والتعاون في مجال الفلاحة الإيكولوجية.

وسيحضر بأكادير مسؤولون كبار من وزارة التغذية والفلاحة وحماية المستهلك الألمانية والجمعية الألمانية “بيولاند” لتقديم التجربة الرائدة لبلدهم في هذا المجال ومناقشة إمكانيات الشراكة فيه.

وحسب المنظمين، يشكل المعرض الدولي للفواكه والخضر “أحد الأعمدة الكبرى للقطاع الفلاحي، كما يعتزم استضافة أزيد من 400 عارض على مساحة 30 ألف متر مربع وأزيد من 40 ألف زائر مهني يعملون في هذا القطاع من إفريقيا وأوروبا وباقي أنحاء العالم“.

ويشكل هذا المعرض أرضية للتبادل وتفعيل الدينامية والدور المهم الذي يضطلع به قطاع الفواكه والخضر في المغرب.

ويتوجه المعرض للفاعلين بجميع القطاعات المرتبطة بهذه الشعبة في جميع المراحل; خاصة الممونين والمجهزين ومقدمي الخدمات المنخرطين بشكل قوي في تقنيات الإنتاج والأسمدة والمخصبات والمختبرات والنقل واللوجيستيك.

وسيتم على هامش هذا المعرض الإعلان عن نتائج مسابقة لتتويج أفضل المقاولات في قطاع الفواكه والخضر، وذلك خلال حفل يتوقع تنظيمه يوم ثامن دجنبر.

وتنظم هذه المباراة، وهي في دورتها الثالثة، تحت إشراف وزارة الفلاحة بشراكة مع جمعيات مهنية بقطاع الفواكه والخضر.

وحسب منظم هذه المسابقة، عبد الرحمان الرفاعي، ترتبط المعايير التي تعتمدها لجنة تتكون من خبراء مؤسساتيين ومهنيين بالجودة والأداء عند التصدير وشهادة الابتكار واحترام البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.