موقع ووردبريس عربي آخر

أكادير: 159 مستفيدا من دورة تدريبية لتطوير الكفاءات في مجال الطاقات المتجددة…

استفاد 159 طالبا ، ينتسبون إلى 24 مؤسسة موزعة عبر مختلف جهات المملكة من الدورة التدريبية المخصصة لتطوير كفاءاتهم في مجال الطاقات المتجددة ، والتي نظمت من 3 إلى 7 شتنبر الجاري بأكادير في إطار تظاهرة “مازين طالون كامبيس” لسنة 2018.

وأفاد بلاغ في الموضوع أن هذا اللقاء التكويني ، المنظم من طرف مجموعة “مازن” ( الوكالة المغربية للطاقات المتجددة) ، يروم تطوير الكفاءات العاملة في مجال الطاقات المتجددة ، ودعم التميز العلمي ، لاسيما في صفوف الكفاءات الشابة قصد مساعدتهم على الرقي بمهاراتهم العلمية ، وتمكينهم بالتالي من الاندماج في سوق الشغل.

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذه الدورة التدريبية المخصصة للطلبة المهندسين وطلبة سلك الماستر، شملت تقديم محاضرات ، وتنظيم أوراش تطبيقية ، إلى جانب بعض الانشطة الترفيهية وذلك على مدى أسبوع كامل ، حيث عمل المؤطرون لهذه الدورة على تمكين الطلبة المستفيدين من المؤهلات التي من شأنها أن تجعلهم من بين الكفاءات التي لها شأن في مجال استخدام الطاقات المتجددة.

للإشارة ، فإن مجموعة “مازن” هي الهيئة المكلفة بتسيير الطاقات المتجددة في المغرب ، ومن بين ما تهدف إليه ، هناك تطوير إنتاج الكهرباء النظيف ليصل معدل الإنتاج الإضافي للمجموعة 3000 ميغاواط بحلول 2020 ، و6000 ميغاواط في أفق سنة 2030.

وتسعى “مازن” إلى المساهمة في تحقيق الهدف الوطني المرسوم في أفق سنة 2030 ، والمتمثل في تغطية حاجة المغرب من الكهرباء بمزيج من الطاقة تكون نسبة 52 في المائة منها مُتأتية من مصادر الطاقة المتجددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.