موقع ووردبريس عربي آخر

أزيد من 470 منتوجا ضمن قائمة الدورة الثانية للمسابقة المغربية للمنتجات المحلية

تنظم وكالة التنمية الفلاحية، النسخة الثانية للمسابقة المغربية للمنتجات المحلية ، وذلك على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.

ويهم هذا التقييم أزيد من 470 منتوجا محليا من مختلف جهات المملكة، سيحصل أفضلها على الجوائز الأولى.

ويندرج إحداث هذه المسابقة في إطار المبادرات المتعددة المتعلقة بتنفيذ مخطط “المغرب الاخضر”، الذي يولي أهمية خاصة للفلاحة التضامنية، خاصة من خلال تطوير المنتجات المحلية التي تعتبر قطاعا واعدا للتنمية الفلاحية والمستدامة، خاصة في مناطق الجبلية والواحات التي تتوفر على مؤهلات لم يتم تثمينها بعد.

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع وتحسين الجودة والرفع ومن القيمة المضافة للمنتجات المحلية من أجل الاستجابة لمتطلبات سوق تتزايد تنافسيته يوما بعد يوم، وتعزيز الروابط بين المنتجين و المستهلكين على الصعيد الوطني والدولي، وتحديث قطاع المنتجات المحلية من خلال تنظيم والانتقال من قطاع تقليدي إلى آخر عصري، إضافة إلى الترويج لصورة العلامة التجارية لأفضل المنتجات لتتمكن من إنتاج تشكيلة واسعة من المنتوجات المميزة وذات قيمة في مختلف المناطق الفلاحية بالبلاد.

كما تطمح المسابقة المغربية للمنتجات المحلية إلى إعطاء فرصة على مدى يومين للمنتجين لتقديم منتجاتهم قصد تقييمها من قبل لجنة تحكيم تتكون من خبراء ومنتجين ومستهلكين.

وتأتي هذه المسابقة لتعكس الثراء والخبرة المحلية للفلاحين المغاربة بغية جعل أصالة هذه المنتجات قاطرة للتنمية الترابية.

وتبرز منتجات مختلفة ثراء المنتجات المحلية المغربية، خاصة الكسكس الخماسي وجبن الإبل وعسل الأقاليم الصحراوية، وزيوت الزيتون وأركان واللوز، وأملو والتمر المجهول والصلصة الحارة، والتين الجاف والجبن، وبركوكش إلى جانب منتجات محلية أخرى

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.