موقع ووردبريس عربي آخر

أزيد من 12مليون درهم كمساعدات مالية لفائدة الفلاحين بإقليم خنيفرة

0

خنيفرة: بلغ المبلغ الاجمالي للمساعدات المالية الممنوحة للفلاحين على صعيد اقليم خنيفرة خلال الأشهر الثمانية الاولى من السنة الجارية 106ر12 مليون درهم.

واوضحت المديرية الاقليمية للفلاحة أن هذا المبلغ شمل 650 ملفا تمت معالجتها من بين 805 ملفا تم ايداعها خلال الفترة ذاتها على صعيد الشباك الوحيد الذي أحدث لهذا الغرض بالمديرية.
ويستشف من توزيع المساعدات حسب نوع الاستثمار، أن التهيئات الزراعية تأتي في الصدارة بنسبة 47،8 في المائة من ضمن المبلغ الاجمالي، يليها التجهيز الزراعي ب39 في المائة ، وتقييم الإنتاج الزراعي (7 في المائة)، وتكثيف الإنتاج الحيواني (6 في المائة) والاشجار المثمرة بنسبة 0،2 في المائة.
وحسب احصاءات المديرية الاقليمية فقد بلغ مجموع هذه المساعدات  ما مجموع 161 ر21 مليون درهم في عام 2009 مقابل 554 ر57 مليون درهم سنة 2008.
وتهدف الاجراءات الجديدة التي اتخدتها الحكومة الى دعم مواكبة تنفيذ مخطط  المغرب الأخضر وتعزيز الإطار التحفيزي للاستثمارات الخاصة في القطاع الزراعي.
ورغبة منها في تسهيل إجراءات تسليم المساعدات المالية الممنوحة من طرف الدولة ، قامت وزارة الفلاحة باحداث شبابيك وحيدة صفة خاصة على مستوى المديريات الاقليمة التابعة لها ، والمكاتب الفلاحية للاستثمار الفلاحي .
ويهدف احداث هذا الشباك الوحيد الذي يشكل المخاطب الوحيد للفلاحين حيث يمكنهم ايداع ملفاتهم وفقا لإجراء إداري مبسط ، الى التقليص من آجال منح المساعدات المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.