موقع ووردبريس عربي آخر

أخنوش: كل البوادر تشير إلى أن الموسم الفلاحي الحالي سيكون جيدا

0

المحيط الفلاحي : قال وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز اخنوش في اليوم الخميس امام مجلس الحكومة المنعقد برئاسة السيد عبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة، إن كل البوادر تشير إلى كون موسم 2014 – 2015 سيكون جيدا على جميع المستويات.

و ذكر بلاغ لوزارة الاتصال أن السيد أخنوش أكد عند تقديمه لمحة عن الموسم الفلاحي الحالي و التوقعات المنتظرة أن كل البوادر تشير إلى كون هذا الموسم سيكون جيدا و ذلك على جميع المستويات ( الماء و السدود، الرعي و الماشية، الزراعة)

و كانت وزارة الفلاحة و الصيد البحري قد أكدت أن الموسم الفلاحي 2014/2015 يقبل على “آفاق جيدة “، بفضل الظروف المناخية المواتية و التوزيع الجيد للتساقطات المطرية حسب التوقيت و المجال.

و أضافت الوزارة أن الظروف المناخية أتاحت سياقا ملائما لغرس و نمو الزراعات المبكرة و الموسمية و التي تهم زراعة الحبوب إلى حدود الآن حوالي 5,02 مليون هكتار، أي ما يعادل 98 بالمائة من البرنامج المعتمد بالنسبة للموسم الفلاحي الحالي و الذي يهم القمح اللين (42 في المائة) و الشعير (33 في المائة) و القمح الصلب (22 في المائة).

و بالنسبة لحالة نمو مزروعات الحبوب (4,93 مليون هكتار) فهي في وضع مرضي على العموم، حيث أن حوالي 75 في المائة من المساحة الكلية المزروعة توجد في حالة نمو جيد و 23 في المائة في حالة متوسطة و 2 في المائة فقط توجد في حالة ضعيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.