موقع ووردبريس عربي آخر

أخنوش:”الأسبوع الأخضر ببرلين يوفر فرصا هائلة للفلاحة والفلاحين المغاربة”

المحيط الفلاحي : قال وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش اليوم الجمعة إن مشاركة المغرب في المعرض الدولي “الأسبوع الأخضر ” ببرلين يقدم فرصا هائلة للفلاحة والفلاحين المغاربة.

وقال السيد أخنوش في تصريح للصحافة بمناسبة الافتتاح الرسمي للجناح المغربي في معرض “الأسبوع الأخضر ” ببرلين الأكبر على مستوى العالم والمخصص للزراعة والصناعات الغذائية ، إن هذا الحدث فرصة هامة للمغرب ، وخاصة بالنسبة للفلاحين والتعاونيات الصغيرة .

وأشار الوزير إلى الحضور القوي للمغرب في هذا المعرض بهدف تسليط الضوء على إمكانياته الزراعية والمنتجات العالية القيمة المضافة في المملكة، من جهة، وإقامة شراكات جديدة وإطلاع المسئولين الأوروبيين على وضع المغرب في المجال الفلاحي من جهة أخرى. وقال أخنوش “إنها أيضا فرصة لتعزيز تعاوننا مع ألمانيا، الشريك الرئيسي للمغرب في القطاع الفلاحي ، من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التعاون “.

وأكد أخنوش في هذا الصدد أنه سيتم التوقيع على اتفاقية مع وزارة الزراعة والأغذية الألمانية من أجل إقامة شراكة نموذجية مع المغرب على مستوى المنطقة تهم مجال التكوين وتمويل المشاريع الزراعية.

وقال إن الهدف من هذه الاتفاقية هو جعل المغرب منصة لتبادل المعرفة والخبرات مع دول أفريقيا. وفيما يتعلق بالجناح المغربي في “الأسبوع الأخضر” الدولي في برلين ، أشار الوزير إلى أنه يركز على المنتجات المحلية المتنوعة التي يزخر بها المغرب والحرص على إبراز الجودة والقيمة المضافة العالية للإنتاج الفلاحي المغربي.

وجدد التأكيد أنه بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في افتتاح الجناح المغربي في الدورة 81 لهذا الحدث السنوي الهام الذي يشارك فيه المغرب كأول بلد أفريقي ينضم إلى لائحة الدول الشريكة للمعرض من خارج أوروبا ” يعطي ثقة أكبر للفلاحين ويحفزهم”.

للإشارة فإن الجناح المغربي مقسم إلى أربع مجالات رئيسية تبرز تنوع وتعدد العرض الفلاحي المغربي وتنوع طبيعة المملكة التي تجمع بين الساحل والصحراء والجبال والسهول.

وقد تم اختيار المواد المعروضة في هذا المعرض الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 24 يناير الجاري بعناية فائقة والتي تعتبر من إنتاج التعاونيات الفلاحية المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.