موقع ووردبريس عربي آخر

آلية “المثمر” للأسواق تحط الرحال بإقليم سيدي بنور

0

 

تواصل آلية المثمر للأسواق والمواسم زيارة الأسواق القروية من أجل مواكبة الفلاح. حيث حطت الرحال بالسوق الأسبوعي لجماعة ثلاثاء سيدي بنور إقليم سيدي بنور.

تجوب هذه الآلية مجموعة من الأسواق القروية الأسبوعية من أجل مواكبة الفلاح في اتخاذ القرارات المناسبة على مستوى اختيار المدخلات و الاستفادة من أفضل الممارسات الفلاحية.

دائماً بجنب فلاحينا من أجل فلاحة مثمرة و مستدامة.

حميد ، واحد من فلاحي  إقليم سيدي بنور الشباب، أكد لمجلة “المحيط الفلاحي” بأن لقاءه مع المهندسين الزراعيين من طاقم “المثمر ” مكنه من معرفة معلومات ومعطيات عن هذه الآلية التي كان يسمع عنها فقط، موردا أنه استفاد من شروحات تخص تحاليل التربة، وأنواع الأسمدة التي يجب استعمالها بحسب التحاليل، والتطبيق الإلكتروني الخاص بآلية المثمر الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية مجانا.

وللاشارة يقوم فريق مبادرة “المثمر” بتتبع الفلاحين ومواكبتهم عن طريق ترسيخ الممارسات الفلاحية السليمة من بداية الموسم الفلاحي إلى نهايته”، و  تنطلق عملية المواكبة  بإجراء التحاليل الخاصة بالتربة كمحطة محورية أولية يتعرف خلالها الفلاح على احتياجات التربة وعلى برنامج التسميد المعقلن طوال المسار التقني للزراعة التي يقوم بها.

#المحيط الفلاحي: عادل العربي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.