موقع ووردبريس عربي آخر

آلية المثمر المتنقلة للأسواق تحط الرحال بالسوق الأسبوعي لخميس اولاد الحاج بإقليم آسفي

يعتبر السوق الأسبوعي محطة رئيسية و فضاء رحبا للفلاحين و سكان المنطقة، إذ يعتبر فرصة للتلاقي و تبادل الأفكار و المعلومات، بالإضافة إلى كونه مصدر دخل أساسي للفلاحين من خلال تسويق المعروضات أو اقتناء المستلزمات.
وفي هذا الصدد، حطت آلية المثمر الاسواق والمواسم الرحال بالسوق الأسبوعي لخميس اولاد الحاج بإقليم آسفي. تم من خلال هذه الآلية شرح مختلف الخدمات التي تتيحها مبادرة المثمر، إضافة إلى شرح كيفية استعمال تطبيقي أثمار و تسويق، و دورهما في الرفع من المردودية، خلق هوامش الربح و تحسين دخل الفلاحين.

دائماً بجنب فلاحينا من أجل فلاحة مثمرة و مستدامة.

عبد اللطيف فلاح شاب  من فلاحي  إقليم آسفي  ، أكد لمجلة “المحيط الفلاحي” بأن لقاءه مع المهندسين الزراعيين من طاقم “المثمر ” مكنه من معرفة معلومات ومعطيات دقيقة عن هذه الآلية التي كان يسمع عنها في وسائل الاعلام لكنه اليوم كان لقائه معهم مباشرة ، موردا أنه استفاد من شروحات تخص تحاليل التربة، وأنواع الأسمدة التي يجب استعمالها بحسب التحاليل، والتطبيق الإلكتروني تسويق  الذي ساعده فريق المثمر في  تحميله على هاتفه  مجانا ، بعدما تم تقديم له طريقة اشتغاله وكل ما يتعلق بالتطبيق .

تتبع الفلاحين ومواكبتهم…

وللاشارة يقوم فريق مبادرة “المثمر” بتتبع الفلاحين ومواكبتهم عن طريق ترسيخ الممارسات الفلاحية السليمة من بداية الموسم الفلاحي إلى نهايته”، و  تنطلق عملية المواكبة  بإجراء التحاليل الخاصة بالتربة كمحطة محورية أولية يتعرف خلالها الفلاح على احتياجات التربة وعلى برنامج التسميد المعقلن طوال المسار التقني للزراعة التي يقوم بها، وكذلك شرح خدمات و كيفية استعمال التطبيق الرقمي “تسويق”.

#المحيط الفلاحي: عادل العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.