موقع ووردبريس عربي آخر

وزيرة الفلاحة الإسبانية تشارك في أشغال المناظرة الثامنة للفلاحة بمكناس

المحيط الفلاحي : تتوجه وزيرة الفلاحة والأغذية والبيئة الإسبانية إيزابيل غارسيا تيخيرينا، بعد غد الاثنين، إلى المغرب للمشاركة في المناظرة الثامنة للفلاحة التي ستعقد في مكناس يوم 27 أبريل المقبل، تحت شعار “ابتكار فلاحة المستقبل .. مشروع للجميع“.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم السبت، أن الوزيرة الإسبانية ستشارك في مائدة مستديرة ستقام تحت شعار “ماذا سيكون مستقبل الزراعة ؟“.

ومن المرتقب أن يشارك في هذه المناظرة وزراء وشخصيات هامة في عالم الفلاحة من أوروبا وإفريقيا والعالم العربي، لتقديم وجهات نظرهم بشأن آفاق فلاحة مدعوة أكثر من أي وقت مضى لكسب التحديات الكبرى المرتبطة بحماية الساكنة والمجالات الترابية وتوازن كوكب الأرضوفق بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري المغربية.

ويسعى هذا الموعد السنوي، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أن يكون فضاء للقاء من مستوى رفيع بالنسبة لصناع القرار في قطاع الفلاحة المحليين والدوليين.

وتقام هذه المناظرة عشية الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس التي ستعقد من 28 أبريل الجاري إلى 3 مايو القادم بمكناس.

يذكر أن 18 شركة فلاحية إسبانية ستشارك في المعرض لاستعراض خبرتها في المجال الفلاحي وتقديم منتوجاتها الجديدة.

ويتضمن العرض الإسباني خلال المعرض مختلف الأنشطة الفلاحية، خصوصا تلك المتعلقة بتقنيات الري، والمزارع البلاستيكية، والمعدات الفلاحية، والتجهيزات الخاصة بالماشية وتجميع المحاصيل.

المحيط الفلاحي : وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.