مجلة المحيط الفلاحي

إقليم طاطا رصد 500 مليون درهم لإنجاز عدد من المشاريع الفلاحية المندمجة

المحيط الفلاحي : قال وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، يوم الخميس 9 ابريل ،خلال زيارته لعدد من المشاريع الفلاحية بإقليم طاطا إن الموسم الفلاحي بالإقليم سيكون جيدا و إيجابيا بفضل التساقطات المهمة التي شهدها الاقليم.

و أكد السيد أخنوش في تصريح للصحافة أن الأمطار المهمة التي شهدها إقليم طاطا و التي وصلت الى 256 ملم خلال هذه السنة بعدما كان المعدل السنوي للأمطار لا يتعدى 88 ملم في العشر سنوات الأخيرة تبشر بموسم فلاحي واعد.

و أشار وزير الفلاحة و الصيد البحري الى أن الفرشة المائية الغنية بالمنطقة و المشاريع التي تم إطلاقها في إطار مخطط المغرب الأخضر بالإقليم ستساهم في الرفع من جودة الإنتاج و تحسين دخل الفلاح و تعزز تنمية فلاحية مستدامة بالمنطقة.

و قال إن إقليم طاطا رصد له استثمارات مالية تقدر ب 500 مليون درهم لإنجاز عدد من المشاريع الفلاحية المندمجة على مدى خمس سنوات، مبرزا أن 50 في المئة من هذه الاعتمادات المالية وظفت في بناء وحدات لتثمين و تبريد التمور و بناء و تهيئة الطرق القروية و إصلاح السواقي و الخطارات و غرس أشجار نخيل جديدة و تنقية أعشاش النخيل.

يشار الى أن وزير الفلاحة و الصيد البحري تفقد رفقة وزيرة الصناعة التقليدية فاطمة مروان و الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس خلال زيارته لمدينة طاطا بمناسبة تنظيم المهرجان الإقليمي لتثمين المنتجات المجالية و المعرض الجهوي الثامن لواحات الجنوب، مشاريع إصلاح السواقي و بناء وحدات لتبريد التمور و بناء قرية للصناع التقليديين بمركز فم زكيد بالإضافة الى توزيع 13 كلغ من الفضة على الصائغين و شواهد تقديرية على المستفيدين من التكوين بالتدرج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.