موقع ووردبريس عربي آخر

يوم دراسي لنقل المكتسبات التقنية والتكنولوجية بسلسلة الزيتون بمكناس

المحيط الفلاحي : تنظم الغرفة الفلاحية بمكناس تافيلالت رفقة القطب الفلاحي للزيتون بالمدرسة الوطنية الفلاحية يوم دراسي لنقل المكتسبات التقنية والتكنولوجية بسلسلة الزيتون تحت شعار “تطبيق أفضل التقنيات لإنتاج زيت الزيتون بجودة عالية مع تثمين بقايا ومشتقات الزيتون” وذلك يوم الثلاثاء 24  مارس 2015 بمقر المركب الإداري والثقافي للأحباس بمكناس، وذلك لفائدة صغار المنتجين وتنظيماتهم المهنية العاملة بقطاع الزيتون، في إطار اتفاقية الشراكة  التي تربط الغرفة الفلاحية بالقطب الفلاحي للزيتون.

يهدف تنظيم هذه التظاهرة الفلاحية  إلى نقل التكنولوجيا الحديثة وتمكين المنتجين وخصوصا الصغار منهم والمهنيين المهتمين بسلسلة الزيتون من التعرف على مستجدات تقنيات الإنتاج والإطلاع على آخر النتائج التي توصل إليها البحث العلمي في هذا المجال. وما كان لهذا أن يتحقق لولا مواصلة الغرفة الفلاحية دعوة شركائها وحثهم على خلق فضاءات للتلاقي وتبادل الأفكار بين المهنيين والباحثين وباقي الفاعلين المهتمين بسلسلة الزيتون .

لذلك فإن الغرفة الفلاحية بصفتها مؤسسة عمومية ذات صبغة مهنية ، فهي تعمل جاهدة خصوصا في إطار استراتيجية مخطط المغرب الأخضر لتلعب دورا محوريا في دعم التنمية الفلاحية والقروية عبر مشاركتها في تحسيس وتوعية الفلاحين حول مستجدات القطاع ، مستعينة بخبرات جهوية ووطنية ودولية ، وقد عملت على اختيار مجمل المواضيع التي يتم التطرق إليها خلال هذه التظاهرة الهامة بتنسيق مع القطب الفلاحي للزيتون  . فالمواضيع التي يتم اختيارها في مثل هذه المناسبات تجيب عادة على الانشغالات والتطلعات الآنية للمنتجين وخصوصا الصغار منهم والمنخرطين في سلسلة الزيتون سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني.

وتعد اتفاقية الشراكة التي تربط الغرفة الفلاحية بالقطب الفلاحي للزيتون بالمدرسة الوطنية الفلاحية بمكناس  والتي  تهدف إلى تمكين المهنيين والشركاء الفاعلين في قطاع الزيتون من الإطلاع على نتائج البحث العلمي والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا القطاع على صعيد الجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.