موقع ووردبريس عربي آخر

اتفاق ثـلاثي الأطـراف بيـن المغـرب و منظمة الفاو و مالي يهم الميدان الفلاحي

المحيط الفلاحي : تم يوم الأحد بمراكش على هامش  المؤاتمر الدولي الأول حول التعاون جنوب جنوب الذي احتضنته المدينة الحمراء التوقيع على اتفاق ثلاثي الأطراف بين المغرب و منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة (الفاو) و جمهورية مالي يهم الميدان الفلاحي.

و يهدف هذا الاتفاق الذي وقعه كل من وزير الفلاحة و الصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، و وزير الفلاحة و التنمية القروية بجمهورية مالي، السيد بوكاري تريتا، و المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة، السيد جوزي دا سيلفا، إلى تعزيز تبادل التجارب و الخبرات ذات الصلة بالميدان الفلاحي و الأمن الغذائي، و كذا تطوير التقنيات المخصصة للرفع من الإنتاجية.

و بموجب هذا الاتفاق، ستقوم وزارة الفلاحة و الصيد البحري بتقديم الدعم لوزارة الفلاحة و التنمية القروية بمالي، من أجل تحديد و إعداد و تفعيل الأنشطة ذات الصلة بمجال التنمية الفلاحية و تحسين الأمن الغذائي و محاربة الفقر.

و ستعمل الوزارة، أيضا، على تقديم التكنولوجيا و التجهيزات و الآليات الكفيلة بتعزيز و تثمين التعاون التقني في الميدان الزراعي.

كما ينص هذا الاتفاق على أن المصاريف المتعلقة بالتزامات المملكة سيتم تمويلها من الصندوق الائتماني الذي وضعته المملكة رهن إشارة منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة و الذي تم إحداثه بموجب الاتفاق العام الموقع بين منظمة (الفاو) و وزارتي الفلاحة و الصيد البحري و الاقتصاد و المالية على هامش المعرض الدولي للفلاحة بمكناس شهر أبريل من السنة الجارية.

من جهتها، ستعمل المنظمة الأممية، بموجب هذا الاتفاق، على الخصوص، على تأمين الدعم التقني و مراقبة و متابعة و تنسيق إنجاز الأنشطة المندرجة في إطار التعاون جنوب جنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.