مجلة المحيط الفلاحي

يوم مغربي ألماني حول “الرهانات الغذائية والصحية للحوم الحمراء” في 23 ماي بالرباط

تنظم الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء ومركز الاستشارة الفلاحية المغربي الألماني يوم مغربي ألماني تحت شعار: “الرهانات الغذائية والصحية للحوم الحمراء”، وذلك يوم 23 ماي بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط. وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا اليوم المنظم بمساندة كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والوزارة الفدرالية للتغذية و الفلاحة لألمانيا، سيشكل مناسبة لتبادل الخبرة بين خبراء عالميين ومغاربة بحضور واسع لمهنيي قطاع اللحوم الحمراء وممثلي الإدارات العمومية وممثلي جمعيات المستهلك.

ويندرج تنظيم اليوم المغربي الأماني حول اللحوم الحمراء في إطار عقد البرنامج 2014-2020 للسلسلة، والذي يهدف إلى ضمان السلامة الصحية و جودة اللحوم الحمراء، وتوفير تشكيلة متنوعة و منتجات ذات جودة عالية و إنعاش السلسلة.

وفي هذا الصدد،يضيف البلاغ، يرافق مركز الاستشارة الفلاحية المغربي الألماني الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء في تكوين مهنيي القطاع، موازاة مع المركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بعين الجمعة بالدار البيضاء.

ومن المنتظر أن يتم التركيز خلال هذا اليوم على القيمة الغذائية للحوم الحمراء وكذلك التدابير الصحية المتخذة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لضمان سلامة المستهلك. ووجه المنظمون الدعوة لجميع مهنييي القطاع و كذا الراغبين في معرفة كل ما يتعلق بموضوع المزايا الغذائية للحوم الحمراء للمشاركة في هذا اليوم و إغناء النقاش. يذكر أن سلسلة اللحوم الحمراء تساهم ب 15في المائة في الناتج الإجمالي المحلي الفلاحي وتغطي 98 في المائة من الطلب المحلي، كما عرف إنتاج اللحوم الحمراء ارتفاعا بنسبة 19 في المائة ابتداء من 2009 من خلال تحسين الوزن المتوسط للسقيطة، والذي انتقل من 180 كلغ إلى 220 كلغ بالنسبة للأبقار ومن 13 كلغ إلى 15 كلغ بالنسبة للأغنام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.