مجلة المحيط الفلاحي

افتتاح الدورة الأولى من “محادثات الرباط” للتفكير حول قضايا الطاقة الخضراء وتطوير النمو

افتتحت اليوم الإثنين بالرباط، فعاليات النسخة الأولى من منتدى “محادثات الرباط”، الذي يخصص لتعميق النقاش حول قضايا الطاقة الخضراء وتطوير النمو، بمشاركة ثلة من الشخصيات المغربية والأجنبية.

وينظم هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن سلسلة التظاهرات المعتمدة من قبل قمة (كوب22)، من طرف الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب ومنتدى “مباحثات ريمونت” الفرنسية.

ويجمع اللقاء شخصيات وازنة من عالم السياسة والاقتصاد وعلم الاجتماع والفكر، في محاولة لمقاربة مواضيع تهم على الخصوص “المغرب، فرصة للبيئة – البيئة، فرصة للمغرب” و “الطاقة الخضراء، رافعة لنمو المملكة”.

كما سينكب المتدخلون على مناقشة العديد من القضايا التي تتعلق على الأخص ب “حرص المغرب على جعل البيئة أولوية وطنية”، و”عالمية التنمية المستدامة”، و”ضرورة سلك خطوات جريئة من أجل البيئة”، علاوة على “المغرب محرك للتنمية المستدامة من أجل أفريقيا”، و”تحديات (قمة كوب22)”.

ويشارك في هذه المحادثات رئيس قمة (كوب22)، صلاح الدين مزوار، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، نزار بركة، والنائب ورئيس الوزراء الفرنسي سابقا فرانسوا فيون، ونيكولا هولو المبعوث الخاص السابق لرئيس الجمهورية الفرنسية من أجل حماية كوكب الأرض ، ورئيس مؤسسة نيكولا هولو للطبيعة والإنسان.

والجدير بالذكر أنه منذ سنة 2003 ، وبعد مدريد ووارسو وأبو ظبي، جاء الدور على الرباط لاحتضان هذا اللقاء، الذي يجمع نخبة من الشخصيات وصناع القرار من أجل إرساء فضاء للنقاش الحر والمفتوح.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.