مجلة المحيط الفلاحي

إطلاق اول و اكبر دليل لمنتجي و مهنيي المنتجات المحلية بالمغرب

مكن تعدد النظم البيئية و التنوع البيولوجي من توفير منتوجات متنوعة و مختلفة و ذات قيمة عالية بجميع الجهات و المناطق الفلاحية بالمغرب. و يولي مخطط المغرب الأخضر أهمية قصوى لتنمية المنتوجات المحلية حيث تم إنشاء عدد كبير من التعاونيات الناشطة في هذا المجال، مكنت هذه التعاونيات من إنعاش  فرص الشغل و تحسين الدخل لدى الساكنة المحلية. و لمواكبة هذه التعاونيات في التعريف و تسويق منتوجاتهاو في إطار دعم الاستراتيجية الوطنية لتطوير المنتجات المحلية التي أطلقتها وزارة الفلاحة و الصيد البحري،جاءت فكرة طرح  أول دليل لمنتجيي ومهنيي  المنتوجات المحلية بالمغرب.

دليل  www.marocterroirs.com  هو أول موقع بالمغرب يوفر ،مجانا جميع المعلومات و المعطيات الخاصة بالتعاونيات الفلاحية و الفلاحين و المهنيين العاملين بقطاع المنتوجات المحلية حيث يمكن للمهنيين طرح منتوجاتهم و التعريف بها عبر التسجيل المجاني بالموقع  و يمكن الزوار  كذلك من الولوج إلى قائمة غنية بالتعاونيات و متنوعة بالمنتوجات المحلية المطروحة من طرف المهنيين و  قريبة كذلك حيث  يمكن الموقع للزائر إختيار التعاونبات أو المهنيي القريب من موقعه.

الموقع،و الذي انطلق في شهر مارس 2016،  يضم حاليا اكثر من 500 مهنيي و اكثر من 40 منتوج محلي و يسعي ان يصل الى اكثر من 2000 مهنيي الى متم نهاية العام الجاري ، حسب مؤسسي الموقع.

13700116_1259265774107096_1761861515153477198_n

يوفر الموقع العديد من الخدمات للزوار حيث يمكنهم من تفقد المستجدات الخاصة بالقطاع و مواعيد و مكان مختلف التظاهرات و المعارض الفلاحية الوطنية و الدولية، كما يحتوي الموقع على العديد من الملفات و الوثائق المهمة و المفيدة و التي يمكن تحميلها مجانا و كذا العديد من المزايا الاخرى…

يوفر الموقع كذلك للمهنيين مجموعة من صيغ الاشتراك السنوي و التي تمكنهم من التعريف اكثر بمنتجاتهم و كذا عروضهم الخاصة باثمنة جد مناسبة لجميع المهنيين حسب انشطتهم وحسب ميزانيتهم.

بالنسبة للمشاريع المستقبلية، يهدف مؤسسو الموقع،الى إطلاق ثلاثة مشاريع رئيسية:

ـ  تطبيق المحمول مع المزيد من الميزات الجديدة(تنبيهات  في الوقت الحقيقي ، الدردشة الفورية مع المنتجين …)

ـ دليل Maroc terroirs الورقي للوصول إلى أكبر عدد من المهتمين و المستهلكين وبالتالي زيادة في عرض منتجات المهنيين.

ـ  توفير دورات تكوينية و تدريبية مجانا للمهنيين المشتركين بالموقع.

رابط الموقعwww.marocterroirs.com

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.