مجلة المحيط الفلاحي

معهد متخصص في تربية المواشي يحتفي بتخرج ٲول فوج من حاملي الشهادات في مختلف مهن تربية الماشية

ينظم المعهد الملكي للتقنيين المتخصصين في تربية المواشي بالفوارات بمدينة القنيطرة التابع للمديرية الجهوية للفلاحة لجهة الرباط-سلا-القنيطرة ٬اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر ٬2017 احتفالا بمناسبة الذكرى الخمسين لتخرج أول فوج من حاملي الشهادات في مختلف مهن تربية الماشية.

و يعتبر هذا المعهد المؤسسة الرائدة بالمغرب في التكوين المهني الفلاحي للتقنيين المتخصصين و التقنيين والمساعدين التقنيين والاعوان التقنيين والعمال المؤهلين في جميع ميادين الانتاج والتحويل الحيواني.

ومنذ عام 1967، قام المعهد الملكي للتقنيين المتخصصين في تربية المواشي الفوارات بتكوين أكثر من 4000 إطار يعملون في مختلف المصالح المركزية واللاممركزة التابعة لوزارة الفلاحة وفي مختلف المؤسسات العمومية الفلاحية وفي والوحدات الخاصة للإنتاج والتحويل الحيواني.

وقد ساهم آلاف خريجي هذه المؤسسة التكوينية في تحقيق جميع التوجهات والسياسات العامة للبلد في مجال القطاع الفلاحي و تربية الماشية خصوصا.

ومنذ سنة 2008، يواكب هؤلاء الخريجون أيضا تنفيذ مشاريع المخطط المغرب الٲخضر، ويشاركون في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب.

ويعد هذا الاحتفال اعترافا بإنجازات وتميز المعهد الملكي للتقنيين المتخصصين في تربية المواشي بالفوارات بموارد بشرية التي تعتبر حلقة قوية في معادلة النهوض بالقطاع الفلاحي.في التكوين التأهيل.

وسيشهد الحفل، تقديم لوحات استعراضية من طرف تلاميذ المعهد وتقديم جوائز لبعض الخريجين القدماء وكذا تسليم شهادات تقديرية لبعض قدماء الٲطر والمستخدمين المتقاعدين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.