الشبكة الدولية لهيئات الأحواض المائية تمنح “جواز السفر الأزرق” لثلاث شخصيات مغربية

حصلت ثلاث شخصيات مغربية يوم الخميس، على تكريم خاص من الشبكة الدولية لهيئات الأحواض المائية، ومنحت المنظمة العالمية التي تضم 500 هيئة، في 87 بلدًا، “جواز السفر الأزرق” لثلاث شخصيات مغربية، كعربون عرفان وامتنان من المنظمة للجهود المبذولة من طرف هذه الشخصيات، من أجل الحفاظ على الثروات المائية واستدامتها.

وأشرف الأمين العام للشبكة الدولية لهيئات الأحواض المائية، على تسليم “جواز السفر الأزرق” للمنظمة عزيز أخنوش وإبراهيم الحافيدي، فيما ناب مدير وكالة الحوض المائي لسوس ماسة ودرعه عن الوزيرة شرفات افيلال في تسلم جواز السفر الأزرق الخاص بها.

ووقّع اختيار المنظمة على السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وشرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، وإبراهيم حافدي، المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة. واختارت هذه المنظمة الإعلان عن أسماء الشخصيات المغربية الثلاث خلال الندوة التي انعقدت في أغادير حول موضوع “تثمين مياه الري لتكيف أفضل مع التغيرات المناخية “إنجازات وآفاق مخطط المغرب الأخضر”، والتي عرفت مشاركة العديد من الفلاحين وممثلين عن عدد من الهيئات المهنية، إضافة إلى ثلة من الأخصائيين المغاربة والأجانب في مجالي الري والزراعة.

 

شارك