موقع ووردبريس عربي آخر

مخطط المغرب الأخضر .. السيد أخنوش يلتقي برؤساء الغرف الفلاحية بالمملكة

التقى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، أمس الأربعاء بالرباط، رؤساء الغرف الفلاحية بالمملكة، ورئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، لحبيب بنطالب، بهدف التباحث حول تقييم مخطط المغرب الأخضر، لا سيما في بعده المتعلق بتنمية السلاسل والمشاريع العرضية وأبعادها الجهوية.

وذكر بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن السيد أخنوش أكد خلال هذا الاجتماع على الدور الكبير الذي لعبه والمطلوب أن يلعبه مستقبلا ممثلو الغرف الفلاحية في تطوير هذا القطاع، حيث دعاهم إلى المساهمة الكاملة، من خلال مقترحاتهم وتصوراتهم، في تحديد مستقبل الفلاحة المغربية.

كما تم التطرق أيضا خلال هذا الاجتماع إلى القضايا الراهنة، كتسويق الحوامض. وفي هذا الصدد، قدم مختلف ممثلي الغرف الفلاحية مجالات التطوير الكفيلة بالسير قدما نحو تسويق الحوامض، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

وذكّر البلاغ بأن السيد أخنوش استقبل خلال الاجتماع الأول بمراكش والاجتماع الثاني بالصخيرات، وكذا خلال الاجتماعات التي عقدت على مستوى الغرف الفلاحية في مختلف جهات المملكة، ممثلي الغرف الفلاحية بالرباط لمناقشة وتبادل وجهات النظر حول الآفاق الجديدة للقطاع الفلاحي المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.